التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| المنتخب يضرب غينيا وديا بهدفي مرسي وتريزيجيه

حقق المنتخب الوطني فوزاً صعباً بهدفين دون مقابل على نظيره غينيا الاستوائية بهدف دون مقابل في اللقاء الودي الدولي الذي جمع بين الفريقين على إستاد بترو سبورت بالقاهرة الجديدة.


وتألق النجم محمد صلاح فى الشوط الأول وساهم فى أكثر من هجمة وانفراد للاعبى الفراعنة إلا أن عماد متعب وتريزيجيه أهدرا جميع الكرات لينتهى الشوط بالتعادل السلبي، قبل أن يغادر صلاح اللقاء في الشوط الثاني مستبدلاً.


وفي الشوط الثاني نجح باسم مرسي البديل ومهاجم الزمالك في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 85 بعدما تسلم كرة رائعة داخل المنطقة من مجهود متميز لصالح جمعة محرزاً الهدف، ومع نهاية الشوط نجح تريزيجيه في تسجيل الهدف الثاني قبل أن يطلق الحكم صافرته بنهاية اللقاء.


بدأت المباراة بضغط من المنتخب الغيني، وبعدها بدأ الفراعنة السيطرة على مجريات المباراة، ويسيطر المنتخب المصرى على منطقة وسط الملعب.


وتسنح أول فرصة للمنتخب فى الدقيقة الثالثة عن طريق انطلاقة من حازم إمام الذى لعب عرضية من الجبهة اليمنى وصلت لتريزيجية الذى لم يستغلها بصورة جيدة.


كادت الدقيقة التاسعة تشهد تقدم المنتخب بهدفه الأول من مجهود فردى رائع من محمد صلاح فى الجبهة اليسرى حيث نجح فى المرور وأرسل كرة رائعة لتريزيجيه أمام المنطقة إلا أن الأخير تباطأ فى التعامل معها لتضيع أخطر فرص الفراعنة.


ونجح شريف إكرامى فى التصدى لكرة خطيرة عند الدقيقة 16 من تصويبة قوية من داخل المنطقة إلا أنه تألق بشدة ونجح فى إبعاد الكرة، وتعرض أحمد المحمدى لكرة قوية فى وجهه توقفت المباراة على إثرها حيث دخل الجهاز الطبى لإسعاف اللاعب قبل أن يعود ليشارك مرة أخرى فى اللقاء.


وسجل أحمد المحمدى فى الدقيقة 28 هدفاً من مجهود رائع مع محمد صلاح إلا أن الحكم ألغاه بداعى التسلل على لاعب هال سيتى الإنجليزي، وللمرة الثانية يفشل تريزيجيه فى تسجيل الهدف الأول من تمريرة رائعة من جانب محمد صلاح وضعت لاعب الأهلى فى وجه حارس الفريق الغينى إلا أن تريزيجيه تسرع وسدد الكرة أعلى الحارس وتضيع أهم الفرص للفراعنة فى الشوط الأول لتسجيل التقدم.


ويفشل عماد متعب فى تسجيل انفراد كامل بمرمى غينيا عند الدقيقة 36 بعدما تلقى تمريرة خرافية من محمد صلاح داخل المنطقة إلا أن متعب أبعدها عن المرمى لتضيع فرصة جديدة للتقدم وهز شباك الضيوف، حيث مرت الدقائق التالية بلا أى جديد لينتهى الشوط بالتعادل السلبى.


الشوط الثاني، بدأ المنتخب بشكل قوي للغاية من خلال انطلاقات قوية من جانب محمد صلاح ولكن استمر عدم التوفيق في ملازمة لاعبي الفراعنة بشكل واضح للغاية، وبعد مرور 10 دقائق أجرى كوبر أول تغييراته بنزول باسم مرسي بدلاً من أحمد المحمدي فيما شارك علي جبر بديلاً لأحمد حجازي من أجل زيادة القوة الهجومية للفراعنة بتواجد مرسي بجوار متعب ومن خلفهما تريزيجيه ومحمد صلاح.


وبعد دقائق يجري كوبر تغييراً جديداً بنزول حسام غالي بدلاً من إبراهيم صلاح لتنشيط الجانب الهجومي في وسط الملعب، وكاد متعب يسجل للفراعنة من كرة ثابتة على حدود المنطقة صوبها ببراعة إلا أن حارس غينيا ينجح في إبعادها إلى ضربة ركنية.


وفشل باسم مرسي في تسجيل عرضية محمد صلاح من الركنية داخل المنطقة لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس غينيا بقليل وتضيع فرصة مهمة للتسجيل، وبعدها أجرى كوبر تغييراً جديداً بنزول خالد قمر بدلاً من عماد متعب من أجل تنشيط الهجوم المصري.


وواصل الجهاز الفني تغييراته من خلال الدفع بلاعب الوسط صالح جمعة بدلاً من محمد النني في محاولة لتنشيط الوسط، ويفشل محمد صلاح في الدقيقة 72 تسجيل التقدم من انفراد كامل بمرمى غينيا حيث تسلم كرة من باسم مرسي وصلت لصلاح الذي يسدد في جسد حارس غينيا وتضيع فرصة أخرى للتقدم.


وقبل نهاية الشوط بثماني دقائق أجرى الجهاز الفني التغيير الأخير بخروج محمد صلاح المتألق ونزول مؤمن زكريا بهدف إراحة نجم فيورنتينا الإيطالي، وفي الدقيقة 86 يتقدم المنتخب عن طريق باسم مرسي بعد مجهود رائع لصالح جمعة الذي راوغ ومرر الكرة لمرسي المنفرد والذي سجل بسهولة في الشباك الغينية، وسجل تريزيجيه الهدف الثاني في الوقت الإضافي من تصويبة رائعة، ومرت الدقائق بلا جديد حتى انتهى اللقاء بفوز الفراعنة بهدفين دون مقابل.


هدف  باسم مرسي:



هدف تريزيجيه: