التوقيت الأربعاء، 08 أبريل 2020
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

10 نجوم كروية خلدت ذكرياتها بـ"الوشوم"

خلال السنوات الأخيرة، ومع انتشار وسائل الإعلام، وسهولة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ذهب عدد كبير من لاعبي كرة القدم إلى رسم الوشم على أجسادهم، من أجل لفت النظر إليهم، وأيضا تخليد ذكريات ومواقف خاصة بهم.

وأصبح الوشم ظاهرة منتشرة بشكل صارخ في ملاعب أوروبا وأمريكا، نظرا لكثرة الأماكن التي ترسم الوشم، على عكس الوطن العربي، وقارة إفريقيا، فمن النادر أن ترى فيها لاعب يرسم وشما على جسده.

ولكل وشم ورسمه على جسد لاعبي كرة القدم قصة أو حكاية، ويرصد "دوت مصر"، أهم وأشهر عشر وشوم للاعبي كرة القدم، وقصة الوشم..

 1- سيرجيو راموس

الجميع يعرف عن سيرجيو سراموس، مدافع ريال مدريد، والمنتخب الإسباني، أنه من اللاعبين المغرمين برسم الوشم على جسده، ولكن لا يعرف الكثير سر الرسومات على جسد راموس، فهو يضع وشما على عضلات ذراعه، تتمثل في بطولتي كأس العالم، ودوري أبطال أوروبا، ووشم آخر على ساعده، إهداء إلى والدته وأشقائه، وأهم رسمه على ذراعه ذات الرأسين التي تخلد ضحايا العمليات الإرهابية في الولايات المتحدة، في أحداث 11 سبتمبر الشهيرة عام 2001، وفي إسبانيا يوم 11 مارس عام 2004.

2- دي يونج

لاعب وسط ميلان والمنتخب الهولندي، دي يونج، الذي يغطي الوشم جسده بالكامل، واستمد دي يونج هذه الرسومات من الثقافة الأندويسية، التي تعبر عن الرجل المحارب، ووشم آخر يبين كم كان دي يونج قريبا من الفوز بكأس العالم مع منتخب بلاده، عندما خسر النهائي أمام إسبانيا عام 2010.

3- راؤول ميريليش

 لاعب منتخب البرتغال وفنربخشة التركي، راؤول ميريليش، الذي يغطي هو أيضا الوشم جميع أجزاء جسده بشكل مبالغ فيه، ولكن الوشم الأبرز للنجم البرتغالي، المرسوم على ساقه اليمنى، الذي يرصد فيه ميريليش مسيرته الكروية كاملة منذ البداية، في بوافيشتا ثم الانضمام إلى بورتو ثم لتشيلسي، وليفربول، وأخيرا المسجد الأزرق في إسطنبول الذي يعبر عن الفترة التي يقضيها في فنربخشة.

4- تيم هاوارد

حارس مرمى المنتخب الأمريكي وإيفرتون الإنجليزي، تيم هاوارد، الذي وشم على جسده رسومات في منطقة الصدر لطفليه، وبعض الخطوط العريضة التي تدل على ولاية نيو جيرسي التي ينتمي لها، وأيضا صورة التنين والصليب، فضلا عن امرأة شابة، تعبر عن والدته، ورجل يرتدي الزي العسكري الأمريكي، يدل على جده، الذي كان أحد جنود الجيش الأمريكي.

5- دانيلي دي روسي

نجم روما والمنتخب الإيطالي، دانيلي دي روسي، الذي يعاني من إصابات متكررة ومستمرة، أبعدته عن الملاعب لفترات طويلة، ما جعله يرسم صورة على ذراعه لرجل قوي، يتعرض للأزمات دائما، وكذلك وشم آخر يدل على تعرضه للعرقلة كثيرا من المنافسين.

6- رحيم سترلينج

نجم ليفربول ومنتخب إنجلترا الشاب، رحيم سترلينج، الذي يضع وشما على ذراعه الأيسر لطفل في العاشرة من عمره، ينظر إلى ملعب ويمبلي الشهير من الخارج، مرفق بكلمات توضح أن هذا كان حلم سترلينج، وهو صغير أن يلعب في ملعب ويمبلي.

7- ستيفان أيرلاند

لاعب ستوك سيتي ومنتخب أيرلندا، ستيفان أيرلاند، الذي يرسم جناحي ملاك، يغطي ظهره بالكامل، واستغرق أيرلاند ما يقرب من 4 أعوام، لرسم هذا الوشم، وهو ما جعله يصف هذه الفترة بالكابوس.

 8- ديفيد بيكهام

النجم الإنجليزي المشهور والمحبوب من جماهير كرة القدم حول العالم، ديفيد بيكهام، يغطي الوشم مناطق كبيرة في جسده، ومعظم الرسومات تدل على انجازاته الكروية والشخصية، وأيضا زوجته وأولاده وعائلته.

 9- آرون رامسي

نجم آرسنال ومنتخب ويلز، آرون رامسي، الذي رسم وشما على ساقه للقديس مايكل، الذي يقال أنه قائد جيش الله في العهد القديم، وعلى ساقه الأخرى رسم وشما لإصابته الشهيرة عام 2010، في مباراة ستوك سيتي.

 10- دانييل أجير

مدافع ليفربول السابق، ومنتخب الدنمارك، دانييل أجير، ويعتبر من أشهر اللاعبين في العالم رسما للوشم على جسدهم، ويغطي رقبة أجير وشم لكلمات باللغة اللاتينية، تقول أن الموت مؤكد على الجميع، ويأتي الوشم الأشهر على الاطلاق المرسوم على أصابع يده، لشعار جماهير ليفربول التاريخي "YNWA"، وهي الحروف المختصرة للهتاف "لن تسير لوحدك أبدا".