التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:58 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| برشلونة يحسم كلاسيكو الأرض وينفرد بصدارة الليجا

فاز فريق برشلونة على غريمه التقليدي ريال مدريد، بهدفين مقابل هدف، في كلاسيكو الكرة الإسبانية، الذي جمعهما ضمن الجولة 28 من الدوري الإسباني، الذي أقيم بملعب "كامب نو"، معقل البارسا.

بدأ برشلونة المباراة سريعا، وتلقى إنييستا تمريرة من نيمار، اخترق بها دفاع الريال من الناحية اليسرى، وأرسل عرضية أخرجها راموس ضربة ركنية.

سريعا ظهر ريال مدريد عن طريق النجم رونالدو الذي تلقى عرضية من بنزيما سددها مباشرة لتصطدم في العارضة، قبل أن يخرجها دفاع البارسا لركنية.

وتقدم برشلونة في الدقيقة 18 بالهدف الأول برأسية من المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو، بعد عرضية مميزة من النجم ليونيل ميسي من مخالفة خارج منطقة الجزاء.

بعد الهدف انتفض ريال مدريد وبدأ في الهجوم ومحاصرة برشلونة في وسط ملعبه، في محاولة لإحراز هدف التعادل، واخترق مارسيلو دفاعات برشلونة وسدد كرة بقدمه اليمنى اصطدمت بدفاع البارسا.

وكاد نيمار أن يحرز الهدف الثاني، بعد متابعة لتسديدة لويس سواريز، ولكنه أخطأ في التسديد نحو مرمى كاسياس.

واستطاع ريال مدريد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 31، بهجمة مرتدة سريعة بعد كرة نيمار الضائعة، عن طريق النجم رونالدو، بعد تمريرة حريرية من بنزيما وضعته أمام مرمى برافو ويضع الكرة بسهولة مسجلا هدف التعادل.

وحصل رونالدو على بطاقة صفراء في الدقيقة 36، لادعائه الإعاقة من  بيكيه على حدود منطقة جزاء برشلونة، وسيطر ريال مدريد على باق مجريات الشوط الأول، وكاد أن يسجل هدف التعادل في أكثر من مرة، لولا تألق جيرارد بيكيه مدافع البارسا، وألغى الحكم هدف لريال مدريد من جاريث بيل، بداع التسلل على رونالدو الذي مرر له الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني بدأ ريال مدريد بتهديد البارسا في الدقيقة 47 عن طريق بنزيما الذي تلقى تمريرة من رونالدو، جعلته في مواجهة مرمى برشلونة وسدد الكرة قبل أن ينقذها برافو.

وعاد برشلونة ليحرز الهدف الثاني، في الدقيقة 56 عن طريق المهاجم لويس سواريز، الذي تلقى تمريرة طولية من داني ألفيش، سيطر عليها بشكل جيد وسدد الكرة على يمين كاسياس حارس الريال.

واستمر ضغط البارسا وتوغل نيمار بسرعة وسط دفاعات ريال مدريد، وراوغ أكثر من لاعب حتى وصل لحدود منطقة جزاء ريال مدريد، قبل أن يسدد كرة مرت فوق العارضة.

دفع المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بالمدافع الفرنسي الشاب رفائيل فاران، بدلا من البرتغالي بيبي، الحاصل على بطاقة صفراء.

وتواصلت هجمات برشلونة الخطيرة على مرمى الريال، وكاد ميسي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 73 بعدما مرت تسديدته بجانب مرمى الريال.

وأهدر نيمار مرة أخرى هدفا مؤكدا، بعدما تلقى تمريرة من ميسي، جعلته في مواجهة كاسياس وسدد الكرة بالخارج.

وأشرك إنريكي سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة، العائد من الإصابة،  في الدقيقة 75، بدلا من الكراوتي إيفان راكيتيتش.

وسدد بنزيما كرة اصطدمت بقدم بيكيه مدافع البارسا وغيرت مسارها، قبل أن ينقذها برافو حارس برشلونة بشكل جيد.

ومرة أخرى أهدر برشلونة فرصة تسجيل الهدف الثالث، بتوغل من الظهير الأيسر جوردي ألبا، الذي سدد الكرة وأنقذها كاسياس، وسدد ميسي مرة أخرى وعاد كاسياس للتألق وأخرج الكرة إلى ركنية.

واستمر لاعبو برشلونة في إهدار الكرات السهلة لينتهي اللقاء بفوز البارسا بهدفين مقابل هدف.

بهذه النتيجة يبتعد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، ويتجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 64 في المركز الثاني.