التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:04 ص , بتوقيت القاهرة

الشوط الأول| تعادل مثير بين برشلونة والريال في كلاسيكو الأرض

انتهى الشوط الأول من كلاسيكو الكرة الإسبانية، بين برشلونة وريال مدريد، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي تجمعهما ضمن الجولة 28 من الدوري الإسباني، وتقام بملعب "كامب نو" معقل البارسا.

بدأ برشلونة المباراة سريعا، وتلقى إنييستا تمريرة من نيمار، اخترق بها دفاع الريال من الناحية اليسرى، وأرسل عرضية أخرجها راموس ضربة ركنية.

سريعا ظهر ريال مدريد عن طريق النجم رونالدو الذي تلقى عرضية من بنزيما سددها مباشرة لتصطدم في العارضة، قبل أن يخرجها دفاع البارسا لركنية.

وتقدم برشلونة في الدقيقة 18 بالهدف الأول برأسية من المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو، بعد عرضية مميزة من النجم ليونيل ميسي من مخالفة خارج منطقة الجزاء.

بعد الهدف انتفض ريال مدريد وبدأ في الهجوم ومحاصرة برشلونة في وسط ملعبه، في محاولة لإحراز هدف التعادل، واخترق مارسيلو دفاعات برشلونة وسدد كرة بقدمه اليمنى اصطدمت بدفاع البارسا.

وكاد نيمار أن يحرز الهدف الثاني، بعد متابعة لتسديدة لويس سواريز، ولكنه أخطأ في التسديد نحو مرمى كاسياس.

واستطاع ريال مدريد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 31، بهجمة مرتدة سريعة بعد كرة نيمار الضائعة، عن طريق النجم رونالدو، بعد تمريرة حريرية من بنزيما وضعته أمام مرمى برافو ويضع الكرة بسهولة مسجلا هدف التعادل.

وحصل رونالدو على بطاقة صفراء في الدقيقة 36، لادعائه الإعاقة من  بيكيه على حدود منطقة جزاء برشلونة، وسيطر ريال مدريد على باق مجريات الشوط الأول، وكاد أن يسجل هدف التعادل في أكثر من مرة، لولا تألق جيرارد بيكيه مدافع البارسا، وألغى الحكم هدف لريال مدريد من جاريث بيل، بداع التسلل على رونالدو الذي مرر له الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.