التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

نصف مدربي ربع نهائي دوري الأبطال "زمايل في برشلونة"

في واقعة قلما تحدث في ملاعب كرة القدم، سيواجه أربعة من المدربين تزاملوا معا في فترة واحدة بفريق برشلونة، خلال ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك من ثمانية مدربين للفرق التي وصلت لهذا الدور.


ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا عن أربعة مدربين في البطولة حاليا، كانوا زملاء معا ضمن صفوف فريق برشلونة موسم 1996/1997، وهم لويس إنريكي مدرب برشلونة، لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني، جولين لوبتيجوي أرجوتي مدرب بورتو البرتغالي.


ويواجه لوبتيجوي نظيره جوارديولا في مواجهة بايرن وبورتو في ربع نهائي البطولة، بعدما وصل بورتو لهذا الدور على حساب بازل السويسري، ووصل بايرن على حساب شاختار الأوكراني.


وعلى الجانب الآخر يواجه بلان مدرب سان جيرمان، زميله السابق إنريكي مدرب برشلونة، بعدما تخطى العملاق الفرنسي نظيره تشيلسي الإنجليزي في ثمن النهائي، وصعد البارسا لربع النهائي على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي.


وفازت هذه المجموعة من المدربين، عندما كانوا لاعبين، ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية مع برشلونة، وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني.


وفي المباراتين المتبقيتين يواجه ريال مدريد مواطنه أتلتيكو مدريد في نهائي مكرر للنسخة السابقة من البطولة، ويواجه يوفنتوس الإيطالي، فريق الإمارة الفرنسية موناكو.