التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| العرب يتقدمون بثبات في دوري الأبطال

واصلت الفرق العربية المشاركة في دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا، تحقيق نتائج إيجابية بعد النتائج المميزة التي قدمتها الأندية الأخرى في اليوم الأول من نفس الدور.

بدأت المواجهات العربية بين الترجي التونسي وكوزموس دي بافيا الكاميروني، دوالا الكاميرونية، وانتهى اللقاء بفوز الفريق التونسي بهدف نظيف، للغاني هاريسون أفول، ليسهل على نفسه مهمة الاياب التي سيخوضها في ملعب المنزه برادس.

واقترب مواطنه الصفاقسي من التأهل لدور الـ 16 بعد الفوز خارج ملعبه على سيماسي التوجولي، بخماسية نظيفة، سجلهم حمزة حدة، محمد علي منصر، طه الخنيسي، برهان الحكيمي، وعلي معلول.

ووضع اتحاد الجزائر قدما في دور الـ 16، بالفوز على جمعية بيكين السنغالي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب عمر حمادي، بالعاصمة الجزائرية، على الرغم من انتهاء الشوط الأول بنتيجة 2-1، وخوض المباراة منقوصا من لاعبه رشيد ناجي منذ الدقيقة 57.

وسحق الهلال السوداني نظيره بيج بولتس المالاوي برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على على ملعب الهلال بمدينة أم درمان، ويحتاج الفريق للخروج من مباراة العودة بأي نتيجة بخلاف الخسارة بفارق أربع أهداف للتأهل.

فيما خسر سموحة خارج ملعبه أمام إنيمبا النيجيري، بهدف نظيف، ويحتاج للفوز بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام بمدينة الإسكندرية للتأهل لدور الـ 16.

وتأجلت مباراة المغرب التطواني وكانو بيلارس النيجيري، والتي كان من المقرر لها أن تقام الأحد، بملعب سانية الرمل بمدينة تطوان المغربية، إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتخذ قرارا بتأجيل المباراة لأسبوع واحد بعد تعرض الفريق النيجيري لاعتداء على يد مسلحين في نيجيريا.