التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

الإفريقي يواجه الصفاقسي في كلاسيكو الدوري التونسي

يستضيف فريق الإفريقي نظيره الصفاقسي، على ملعب المنزه برادس، في قمة الجولة 20 من منافسات الدوري التونسي، في الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة.


يسعى الإفريقي للحفاظ على صدارته للدوري التونسي، خاصة بعد المعنويات المرتفعة التي يمتلكها لاعبوه، باستعادة الانتصارات بالفوز على جربه في المباراة الأخيرة، بعد الخسارة من النجم الساحلي في الجولة 18.


أما الصفاقسي فيسعى للحفاظ على حظوظه في المنافسة على بطولة الدوري، حيث أن الهزيمة تبعده عن الإفريقي المتصدر بفارق تسع نقاط.


ويتصدر الإفريقي الترتيب برصيد 42 نقطة، ويأتي في المركز الثاني النجم الساحلي، الذي كان أعلن انسحابه من بطولة الدوري ورفضه خوض مباراة الجولة 20ـ وفي المركز الثالث النادي الترجي بـ37 نقطة، ويحتل الصفاقسي المركز الرابع برصيد 36 نقطة، وكانت مباراة الدوري الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1.


ويمتلك الإفريقي خط هجوم مميز، يتكون من صابر خليفة صاحب الـ7 أهداف في الدوري، والتيجاني بلعيد بـ 6 أهداف، وبنفس الرصيد الجزائري عبد المؤمن جابو.


بينما يعاني الصفاقسي بعد فقدان لاعبان من أفضل لاعبيه في الدور الثاني لإنتقاله لنادي ميتز الفرنسي، وهم فخر الدين بن يوسف هداف الفريق، والفرجاني ساسي، ويعتمد في الفترة الحالية على طه ياسين الخنيسي، الذي سجل 3 أهداف في أخر 4 مباريات لعبها الفريق، كما يقوم ياسين مريح ومحمد على منصر بدور كبير في الفريق.