التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

الأندية الإيطالية توافق علي مساعدة بارما لإكمال الموسم

وافقت أندية الدوري الإيطالي لكُرة القدم علي تقديم المساعدة لفريق بارما الإيطالي لإكمال الموسم الحالي إلي نهايته عقب الأزمة المالية الكبيرة التي تعرض لها منذ بداية الموسم الحالي.

صرح ماوريتسيو بيريتا رئيس رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم عقب الاجتماع الذي حدث مع مسؤولي الأندية قائلا: "تم الإتفاق علي تقديم المساعدة لفريق بارما العريق لإكمال الموسم الحالي إلي نهايته" وتم الإتفاق خلال الإجتماع الذي عقد أمس الجمعة علي إقراض النادي خمسة ملايين يورو من جانب رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم.

وصوت 16 نادي من أصل 20 علي الخطة المقترحة لإنقاذ بارما فيما صوف تشيزينا ضد الخطة وتغيب كل من روما، نابولي وساسولو عن الاجتماع.

وأضاف أن رئيس الاتحاد الإيطالي لكُرة القدم سوف يسافر إلي بارما من أجل تقديم خطه مقترحة للاعبي الفريق.

الجدير بالذكر أن لاعبي الفريق لم يتقاضوا راتبهم منذ بداية الموسم ما أدي إلي فسخ عقد بعض لاعبي الفريق أبرزهم كاسانو وباليتا الذي إنتقل إلي صفوف ميلان.

وتم تأجيل مباراتين لفريق بارما هذا الموسم أمام كلًا من أودينيزي وجنوي، الأولي بسبب عدم وجود مال كافي لتدفع تكاليف المباراة والثاني بسبب رفض لاعبي الفريق خوض اللقاء بسبب رواتبهم المتأخره.

ومن المقرر خوض الفريق لقاء أتالانتا يوم الأحد القادم بعد موافقة لاعبي الفريق خوض المباراة.

وفي حال قرار القضاء الذي سوف يعلن عنه يوم 19 مارس إفلاس بارما الذي سوف يهبط بعدها إلي الدوري الدرجة الرابعة سوف يتم احتساب باقي مباريات الفريق المقبلة لنهاية الموسم لصالح الفرق المنافسة بنتيجة 3-0 ولن تشطب النتائج التي حققتها الفرق الأخري.

ويحتل بارما الذي أحرز 3 كؤوس أوروبية في التسعينات المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 10 نقاط فقط واستقبل مرماه 47 هدف كأضعف دفاع هذا الموسم.