التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:00 ص , بتوقيت القاهرة

رونالدينيو يختار فريق الأحلام في دوري أبطال أوروبا

اختار النجم البرازيلي رونالدينيو فريق أحلامه المفضل في دوري أبطال أوروبا الذي شهد تواجد 4 لاعبين برازيلين بجانب وجود الأرجنتيني ميسي.

اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا اختار طريقة 4-3-3 للتشكيلة الفريق التي ضمت في مركز حراسة المرمي العملاق الإيطالي بوفون حارس مرمي يوفنتوس الإيطالي.

علي مستوي الدفاع وقع الاختيار علي البرازيلي الدولي كافو ظهير أيمن روما السابق وجاء روبيرتو كارلوس كظهير أيسر. أما علي مستوي قلب الدفاع جاء كلًا من قائد تشيلسي الإنجليزي جون تيري بجواره قائد ميلان الإيطالي السابق باولو مالديني.

في وسط الملعب جاء كلًا من الفرنسي كلود ماكيليلي لاعب ريال مدريد وتشيلسي السابق بجواره قائد تشيلسي السابق فرانك لامبارد الذي طلب رونالدينيو من المدرب الهولندي فرانك ريكارد التعاقد معه أثناء فترته في برشلونه لكن النجم الإنجليزي الدولي رفض ترك تشيلسي وقتها، وجاء نجم ميلان الأسبق كاكا في وسط الملعب ليكمل الثلاثي.

علي مستوي الهجومي شهد تواجد أبرز اساطير اللعبه مثل الفرنسي تيري هنري لاعب آرسنال الإنجليزي الأسبق الذي قال عنه رونالدينو "إنه كابوس بالنسبة إلي المدافعين، من حسن حظي أنني لعبته بجواره في برشلونه".

المهاجم الثاني في التشكيل هو الظاهرة البرازيلي رونالدو الذي قال عنه رونالدينيو "مهاجم متكامل، لكنني لا أصدق أنه لم يفز بدوري أبطال أوروبا مع أي من الفرق التي لعب بها".

وجاء الأرجنتيني ميسي مهاجم برشلونه الإسباني كثالث المهاجمين في التشكيل وقال رونالدينيو عنه "إنه الساحر الجديد لكُرة القدم".

وقد انتقل رونالدينيو إلي الدوري المكسيكي بالتحديد إلي نادي كيريتارو، وساعد رونالدينيو الحائز علي جائزة الكُرة الذهبية في عام 2005 فريقه برشلونه علي الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2006 وسجل النجم البرازيلي 138 هدف خلال 348 مباراة خاضها مع الأندية التي لعب لها.