التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:44 ص , بتوقيت القاهرة

ديل بييرو: نعم هناك أزمة مواهب في إيطاليا

لم يخطئ  توتي عندما قال "إنه ملك إيطاليا"، أسطورة لا يمكنه أن يعيش بعيداً عن كُرة القدم، أمتع الكثير من عشاق كُرة القدم الإيطالية والعالمية، لاعب لا يمكنك أن تكره، لاعب صنع مجد لمنتخب بلاده.. نعم إنه أليكس ديل بييرو.

تحدث الأسطورة الإيطالية ديل بييرو لموقع "فيفا" الرسمي عن أزمة الكُرة الإيطالية خلال كأس العالم الذي أقيم في البرازيل الصيف الماضي، أيضًا تحدث عن تفكيره لخوض تجربة التدريب عقب اعتزاله الكُرة.

في هذا التقرير نعرض لكم عبر "دوت مصر" أبرز ما جاء في الحديث:

أرجع أسطورة يوفنتوس الإيطالي السبب الرئيسي لفشل منتخب بلاده في كأس العالم الذي أقيم الصيف الماضي في البرازيل مؤكداً أنه بسبب تراجع الفرق الإيطالة الكبيرة قائلًا: "غياب الفرق التي كانت تتألق قبل 10 و15 عاما، فالكُرة الإيطالية تمر بأسوأ فتراتها وتتعرض للضغط الكبيرة في الفترة الأخيرة".

وعن سؤاله إذا كان سبب الفشل يرجع إلى أزمة المواهب في إيطاليا الفترة الأخيرة قال: "نعم هناك أزمة مواهب لأن الأندية الإيطالية تجد صعوبة في المنافسات القارية، وأيضًا بسبب اختلاف أسلوب اللعب والمنهجية الكروية بين إيطاليا وباقي الدول، لكني واثق أننا سنرجع كما كنا في السابق".

واستكمل حديثه عن المنتخب الإيطالي قائلًا: "في كأس العالم 2006 كنا نمتلك جيلا رائعا من اللاعبين أصحاب المهارات الفردية والخبرة في البطولات التي ساعدتنا علي حسم اللقب".

وبسؤاله عما إذا كان ينوي خوض تجربة التدريب قال: "لم أفكر في ذلك قبل ثلاث أو أربع سنوات لأني كنت أضع كل تركيزي في مسيرتي الكروية، لكن الآن بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها خلال مشواري الكروي في الملاعب العالمية أفكر في خوض التجربة، إنها مهمة صعبة لكنها ممتعة، ربما أجربها عقب اعتزالي".

وانتقل النجم الإيطالي ديل بييرو إلي فريق ديلهي ديناموز الهندي في صيف 2014 قادمًا من فريق سيدني الأسترالي.