التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:10 ص , بتوقيت القاهرة

حملة ضد العنصرية الجنسية في الملاعب الإنجليزية

أيدت وزيرة الرياضة البريطانية، هيلين جرانت، حملة كبيرة ضد العنصرية الجنسية في كرة القدم، بعد ظهور لقطات لهتافات مسيئة في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، ومرت بدون عقوبة من قبل الأندية.


وأظهر فيديو، تم التقاطه في مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال هذا الموسم من الدوري الإنجليزي، هتافات مسيئة بشكل كبير لطبيبة نادي تشيلسي، إيفا كارنيرو، الأمر الذي أثار المخاوف لدى النشطاء لعدم وجود استجابة من مسؤولي اللعبة عند الإبلاغ عن الحادث.



وكان حادث مشابه حدث في مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري، وتم الإبلاغ عنه من قبل منظمة " Women in Football"، ولكن لم يتخذ أي إجراء ضد جماهير السيتيزنز، وأبلغت المنظمة عن 13 حادث مماثل هذا الموسم ضد المشجعات والصحفيات وعضوات الأجهزة الفنية.


ونقلت صحيفة "جارديان" البريطانية عن متحدث باسم تشيلسي "قضية المساواة هي أحد القضايا التي نأخذها على محمل الجدية، ونحن نرفض التمييز بجميع أشكاله، بما في ذلك التمييز على أساس الجنس، فهذا السلوك غير مقبول ونريد القضاء عليه في اللعبة".


ويرى النشطاء أن كرة القدم ستصبح مكانا مناسبا لعمل النساء إذا تم التعامل مع الهتافات الجنسية بنفس الجدية في التعامل مع الهتافات العنصرية، كما ذكرت الصحيفة.


وكشف استطلاع للرأي أجرته منظمة " Women in Football" الموسم الماضي أن أكثر من ثلثي العاملات في كرة القدم تعرضن لهتافات جنسية، و89 % منهن قلن إنهن شاهدن مثل هذه الحوادث ولم يبلغن عنها خوفا من ألا تؤخذ على محمل الجد.