التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

ليفربول يؤكد تفوقه التاريخي على مان سيتي ويفوز عليه 2/1

أكد نادي ليفربول الإنجليزي، تفوقه التاريخي على نظيره مانشستر سيتي، بعد فوزه على السيتيزنز ، اليوم، الأحد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الأسبوع الـ27، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولعب ليفربول مع مانشستر سيتي 162 مباراة، فاز الريدز في 80 مباراة، مقابل 41 للسيتيزنز، وانتهت 41 مباراة بالتعادل، ولم يفز مان سيتي على ليفربول في آخر 11 مواجهة بين الفريقين، على ملعب أنفيلد.

وصعد ليفربول إلى المركز الخامس في جدول البطولة، برصيد 48 نقطة، بفارق الأهداف عن آرسنال، ويعزز آماله في اللحاق بأحد المراكز الأربعة الأولى، بينما تجمد رصيد السيتي عند 55 نقطة في المركز الثاني.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، أحرزهما جوردان هندرسون للريدز، وسيرجيو أجويرو للسيتيزنز.

وبدأ ليفربول اللقاء بضغط على الفريق الضيف، وكان التهديد الأول من الريدز في الدقيقة التاسعة من اللقاء، عندما ألغى حكم اللقاء هدفا للاعب آدم لالانا بداع التسلل، قبل أن يحرز قائد الفريق، جوردان هندرسون، هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ10.

ورد مانشستر سيتي بهجمة خطيرة على مرمى ليفربول في الدقيقة الـ12، ولكن القائم ينقذ الريدز من هدف محقق للأرجنيتني سيجريو أجويرو.

ونجح إدين دزيكو في إعادة السيتيزنز للمباراة بإحراز هدف التعادل في مرمي سيمون مينيوليه، في الدقيقة 25.

وحاول السيتي إحراز هدف التقدم أصحاب الأرض في وقت مبكر من الشوط الثاني، عن طريق أجويرو، ولكن رأسية الأرجنتيني ذهبت فوق المرمى.

وألغى الحكم هدفا آخر للالانا في الدقيقة 54، بسبب تسلل زميله مارتن سكيرتل، قبل أن يحرز فيليب كوتينيو هدف التقدم، والفوز لليفربول في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، أتيحت فرصة للسيتي لإحراز هدف التعادل عن طريق الإسباني دافيد سيلفا، ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.