التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

قنبلة من الحرب العالمية الثانية تهدد ديربي دورتموند وشالكه

اضطر المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، يورجن كلوب، إلى نقل المؤتمر الصحفي لديربي الرور أمام نادي شالكة، بعد العثور على قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية بالقرب من ملعب سيجنال إيدونا بارك صباح اليوم، الخميس.

ويلتقي دورتموند، الذي خسر من يوفنتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا، مع شالكة عصر اليوم في ديربي الرور، نسبة لنهر الرور، على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من الدوري الألماني.

وقال موقع "دويتش فيله" الألماني إن قنبلة بريطانية الصنع، يبلغ وزنها 250 كيلوجراما، عثر عليها بالقرب من ملعب دورتموند، ما دفع السلطات في المدينة إلى إخلاء المنطقة المحيطة.

وقال المتحدث باسم مدينة دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه سكابش، لصحيفة "رور ناخريشتين" إن "المدينة بها كثافة سكانية منخفضة، لكن يجب التأكد من عدم وجود أشخاص في المنطقة المحظورة".

وأكد مجلس مقاطعة دورتموند في بيان على موقعه الرسمي إن القنبلة عثر عليها صباح اليوم في موقع بناء بعد تحليل لصورة جوية للموقع، وقال بروسيا دورتموند على موقعه إن النادي لا يعرف مدة إغلاق المنطقة.

ولا يزال تحت الكثير من المدن الألمانية الكثير من القنابل التي لم تنفجر، وأسقطت من قبل قوات الحلفاء في الحرب العاليمة الثانية، بحسب موقع "دويتش فيله"، لكن معظمها تم إبطال مفعولهم، وتعتقد السلطات في العاصمة الألمانية، بيرلين، أنه لا يزال هناك 3000 قنبلة غير مكتشفة.