التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ناني vs دوست.. أيهما يصنع المجد في الدوري الأوروبي

ليست مباراة ضعيفة كما يظن البعض، تلك التي ستجمع سبورتنج لشبونة البرتغالي بنظيره فولفسبورج الألماني في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، فصاحب الأرض خرج بصعوبة من دوري أبطال أوروبا، وقدم مباريات كبيرة أمام شالكة وتشيلسي.


أما فولفسبورج، فبعيدا عن احتلاله المركز الثاني بالدوري الألماني، وإرساء بعض من المتعة للبوندزليجا في ظل انهيار دورتموند، فإنه صاحب المباراة الأشهر هذا الموسم، التي قهر فيها بايرن ميونخ برباعية.


ناني.. إثبات الذات



الجناح البرتغالي، لويس ناني، يقدم أحد أفضل مواسمه، ويبرهن في كل مباراة، أن الفرصة مع مانشستر يونايتد فقط، كانت لتثبت أنه من طينة اللاعبين الكبار.



ناني صرّح قبل المباراة عن تألقه، مرجعا لذلك للعب باستمرار، والمساعدة التي كان يفتقدها في مانشستر، فهل يرد ناني الدين لجماهيره، ويسعدهم بالتأهل على حساب فولفسبورج؟



باس دوست.. هولندي جديد يحطم الأرقام



من جانب فولفسبورج، فهناك من أثبت ذاته بالفعل في الأيام الأخيرة، المهاجم الهولندي باس دوست في آخر 7 مباريات، زار شباك خصومه 12 مرة.


الرقم يبدو من عالم كريستيانو رونالدو وميسي، وقد تكون مجرد طفرة في مسيرة صاحب الـ25 عاما، وتختفي سريعا، لكن على أي حال، لجماهير فولفسبورج أن تستغل فترة توهج دوست، وتعقد عليه الآمال، وعلى جماهير سبورتنج لشبونة أن تخافه كثيرا، خصوصا أنهم كانوا على قائمة ضحاياه في مباراة الذهاب.



باس دوست حاليا، أحد أهداف برشلونة، التي يضع العملاق الإسباني أنظاره عليها، مع احتمالية ضمّه خلال الصيف المقبل، إذا استمر على نفس مستواه.


كيف يتأهل الفريقان؟


مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز فولفسبورج بهدفين نظيفين بألمانيا، لذلك يحتاج سبورتنج لشبونة على ملعبه "جوزيه آلفالاد"، أن يفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل، ليتأهل، أو الفوز بهدفين نظيفين للاحتكام لركلات الجزاء، التي ستكون حلا مستبعدا مع أول هدف يحرزه فولفسبورج.