التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 04:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ثنائية سواريز تقود برشلونة للفوز على السيتي

حقق فريق برشلونة الفوز خارج ملعبه مانشستر سيتي الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وأقيمت بملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز.

ظهرت خطورة السيتي في الدقائق الأولى، عندما توغل أجويرو، ومر من مواطنه ماسكيرانو، مدافع البارسا، الذي اضطر لعرقلته، ليحصل على ضربة حرة من أمام منطقة الجزاء، نفذها جيمس ميلنر لتصطدم بالحائط البشري.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق لويس سواريز، الذي استغل خطأ كومباني مدافع السيتي، وسدد الكرة بقدمه اليسرى، في شباك جو هارت.

وكاد سواريز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26، عندما انفرد بالمرمى، ويسدد الكرة في جسم جو هارت.

وعاد سواريز مرة أخرى ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 30، بعد هجمة منظمة قادها ميسي، ومرر الكرة إلى جوردي ألبا، الذي أرسل عرضية من الناحية اليسرى إلى سواريز، ليضع الكرة بقدمه اليمنى في المرمى.

وكاد ميسي أن يسجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 36، بعدما مر من ديميكيليس قبل أن يخرج هارت سريعا، ويمسك بالكرة.

وسدد دزيكو مهاجم السيتي، كرة قوية اصطدمت في يد بيكيه مدافع برشلونة، داخل منطقة الجزاء، وأشار الحكم إلى استمرار اللعب.

وأنقذ تيرشتيجن مرمى برشلونة من تسديدة سمير نصري القوية، في نهاية الشوط الأول، وأخرجها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

مع بداية الشوط الثاني ضغط السيتي لتسجيل هدف تقليص الفارق، وسدد أجويرو كرة من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بدفاع البارسا، وأهدر دزيكو فرصة خطيرة، بعدما وصلت الكرة وهو منفردا بالمرمى، ليلعبها برأسه في يد تيرشتيجن.

وعاد أجويرو ليهدر فرصة خطيرة، بعدما سدد من خارج منطقة الجزاء، كرة مرت بجوار مرمى شتيجن.

ودفع بيليجريني مدرب السيتي، بالمهاجم الإيفواري ويلفريد بوني، بدلا من دزيكو.

 في الدقيقة 69 ينجح أجويرو في تسجيل هدف مانشستر سيتي الأول بعد تمريرة رائعة، بالكعب من دافيد سيلفا.

وازدادت الأمور صعوبة على مانشستر سيتي، بطرد الظهير الأيسر جايل كليشي، بعد حصوله على الإنذار الثاني، بعد تدخل عنيف مع داني ألفيش، في الدقيقة 74.

ودخل المدافع الفرنسي بكاري سانيا، بدلا من دافيد سيلفا، ليلعب في مركز الظهير الأيسر بدلا من كليشي، واستمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب، وسط محاولات لاعبي الستي لإحراز هدف التعادل دون جدوى.

وحصل ليونيل ميسي على ضربة جزاء في الدقيقة 92، بعد عرقلة من مواطنه زاباليتا، وتصدى لها قبل أن ينقذها جو هارت، حارس السيتي، لينتهي اللقاء بفوز البارسا بهدفين مقابل هدف.

ويقام لقاء الإياب بين الفريقين، الأربعاء، 18 مارس المقبل، بملعب "كامب نو" معقل برشلونة.