التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:51 ص , بتوقيت القاهرة

فينجر: حبي لآرسنال بدأ مع موناكو

قال المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي، آرسين فينجر، إن حبه للجانرز بدأ في أول زيارة لملعب هايبري، الملعب القديم للنادي، لأول مرة في 1989، عندما كان مدربا لموناكو.


وقبل مباراته أمام فريقه السابق غدا، الأربعاء، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كشف فينجر كيف أدت هذه الزيارة إلى خلافة بروس ريوتش في تدريب آرسنال.


وقال الفرنسي في حوار مع مجلة آرسنال "أتذكر أول زيارة لملعب هايبري، كنت بمفردي، وكان ذلك في 2 يناير 1989، وكنت في تركيا قبل يومين أشاهد منافس موناكو في كأس الاتحاد الأوروبي، الدوري الأوروبي حاليا، وكان على العودة في 1 يناير، ولكنني رأيت أن الكرة مستمرة في إنجلترا في هذا الوقت من العام، ولذلك قررت العودة من أنقرة إلى فرنسا عن طريق لندن، لمشاهدة مباراة قبل العودة".


وأضاف "وعلى الفور رأيت أن كرة القدم في إنجلترا عظيمة، فالأجواء كانت رائعة في ملعب هايبري، وفكرت في ذلك الوقت أنه من الرائع أن أصبح جزءا من ذلك".


وتابع فينجر، الذي بدأ مهمته مع آرسنال في 1996، "لم أكن أتخيل أنني سأعود هنا كمدرب في يوم ما، وحتى أنني لم أفكر في ذلك، وكان ذلك صدفة فقط، لأنني التقيت نائب رئيس النادي السابق، ديفيد دين، لأول مرة في ذلك اليوم، وتطورت صداقتنا منذ ذلك الحين".