التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:01 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| حسن شحاتة ينذر بإلغاء الدوري!

تصاعدت الأنباء في الساعات الأخيرة بشدة، عن اقتراب المدير الفني لنادي المقاولون العرب، حسن شحاتة، للعودة مجددا لتدريب المنتخب الوطني الأول، في انتظار اتخاذ القرار الرسمي من قبل اتحاد الكرة خلال أيام.


وساهمت تعثر مفاوضات الجبلاية مع المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، الفرنسي هيرفي رينارد، في ارتفاع أسهم المعلم في العودة لقيادة الفراعنة مجددا.


وما بين مؤيد للقرار ومعارض له، فإن مثل هذه الأنباء أثارت العديد من المخاوف بشأن مستقبل النشاط الكروي في مصر هذا الموسم.


قرار تعيين حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المنتظر اتخاذه خلال أيام، هو تمهيد لقرار آخر بات على وشك الصدور أيضا، يكمن في إلغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم بأمر مجلس الوزراء، وذلك على خلفية أحداث ستاد الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 مشجعا من جماهير الزمالك إثر الاشتباكات مع قوات الأمن قبل انطلاق مباراة الزمالك وإنبي في الجولة العشرين.


وكان نائب رئيس اتحاد الكرة حسن فريد، وعضو المجلس، محمود الشامي، صرحا في أكثر من مناسبة، أن المجلس استقر على إسناد مهمة تدريب المنتخب إلى مدير فني أجنبي، ولن يتم اللجوء إلى مدير فني وطني إلا في حالة إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم، وبالتالي فإن القرار المنتظر بتعيين حسن شحاتة لتدريب الفراعنة هو قرار يحمل بين طياته تأكيد على تصريحات مسؤولي الجبلاية السابقة باللجوء إلى المدير الفني المحلي حال إلغاء الدوري.


وسيحسم مجلس الوزراء غدا، الأربعاء، الموقف النهائي لبطولة الدوري ، في اجتماعه الأسبوعي.