التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:56 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| طريق الأهلي للفوز  على وفاق سطيف يبدأ من هنا

يحل الأهلي بطل كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، غدا السبت، ضيفا على وفاق سطيف الجزائري، بطل دوري أبطال إفريقيا، في مباراة تحديد الفائز بكأس السوبر ، على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

ويرصد "دوت مصر" أبرز نقاط القوة في الفريق الجزائري، ونقاط الضعف التي يجب أن يستغلها الفريق الأحمر للفوز بالمباراة والتتويج بالبطولة التي حمل لقبها في العامين الماضيين.

زياية والجماعية وأبرز نقاط القوة

يعتمد فريق وفاق سطيف على اللعب الجماعي أكثر من مهارات لاعبيه الفردية، وهو ما يظهر على معدل تهديف الفريق في بطولة الدوري الجزائري، حيث يمتلك في قائمته 9 لاعبين استطاعوا تسجيل أكثر من هدف في الدوري، وهم عبدالمالك زياية، ومحمد بن يتو، وأدو داجولو، وأكرم جحنيط، ومراد دلهوم، وأمين مفاتلي، وزرداب زهير، وتوفيق زرارة، وسفيان يونس.

عبدالمالك زياية الهداف الأول للفريق برصيد 5 أهداف في الدوري، آخرها في مباراة شبيبة الساورة، بالجولة 20 من الدوري الجزائري، التي أقيمت في 14 فبراير الحالي،  وأحرز يومها زياية 3 أهداف "هاتريك".

ويتميز زياية بطول قامته التي تبلغ 186 سم، وتكمن قوته في الكرات الرأسية التي يستغل فيها طوله الفارع، بالإضافة إلى المتابعات على الكرات المرتدة من المرمى.

وأبرز لاعبي الوفاق المهاريين عبدالهادي بلعميري، المحترف من إفريقيا الوسطى، وأدو داجولو، والأول أكثر لاعبي الوفاق صنعا للأهداف، خاصة وأنه يميل إلى الجانب الأيمن دائما، ويقوم بصنع الكرات العرضية لزياية.

أما داجولو فهو أفضل لاعبي الوفاق في الجانب المهاري، يستخدم مهاراته في المرور والصناعة والتسجيل، وكانت آخر أهدافه في مباراة القمة أمام اتحاد العاصمة، في 20 من يناير، التي سجل فيها هدفين، الأول من متابعة لكرة عرضية، والثاني من رأسية قوية، قبل أن يخرج من المباراة مصابا.

نقاط الضعف طريق التتويج للأهلي

تعد الجبهتان اليسرى واليمنى أضعف خطوط الوفاق من الناحية الدفاعية، فأغلب الأهداف التي تسكن شباك الفريق، يكون أحد الظهيرين سببا فيها، وفي حال أراد الأهلي الفوز بالبطولة، يجب عليه أن يستغل هذا الضعف الدفاعي، وينقل الكرة على أطراف الملعب، سواء من الجهة اليمنى عن طريق باسم علي، والجناح وليد سليمان، أو الجهة اليسرى لحسين السيد والجناح تريزيجيه، ولا يختلف الحال عن المدافعين، وتشكل الكرات المرتفعة مشاكل كبيرة للفريق الجزائري، وهو ما ظهر في أغلب مبارياته.

وجاء تشكيل الوفاق في آخر مبارياته بالدوري الجزائري على النحو التالي:

حراسة المرمى: سفيان خذايرية.

خط الدفاع: أمين مقاتلي، محمد لقرع، فريد ملولي، عروسي خيرالدين.

خط الوسط: توفيق زرارة، أود داجولو، مراد دلهوم، سفيان يونس.

خط الهجوم: محمد بن يتو، عبدالمالك زياية.

ويغيب عبدالهادي بلعميري نجم الفريق الجزائري عن المباراة المهمة بسبب معاناته من الإصابة.