التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

8 أرقام قياسية جديدة لرونالدو في البطولات الأوروبية

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو ملاحقة الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعد قيادة ريال مدريد للفوز بهدفين نظيفين على فريق شالكة الألماني أمس، الأربعاء، في مدينة غلزنكيرشن، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.


ونجح رونالدو في إحراز الهدف رقم 76 له في جميع المسابقات الأوروبية، ليتساوى بذلك مع ميسي والنجم الإسباني، راؤول جونزاليس، وأصبح قائد المنتخب البرتغالي يمتلك أكثر من ربع الأهداف المسجلة من قبل لاعبين برتغاليين في دوري أبطال أوروبا بواقع 72 هدفا من أصل 274، وفقا لصحيفة "ديل ميل" البريطانية.



ومن المثير أيضا أن هدف التقدم الذي أحرزه رونالدو للريال أمس في ألمانيا يحمل رقم 58 بقميص ريال مدريد، وهو نفس عدد المباريات التي لعبها النجم البرتغالي مع الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا.


ويتصدر رونالدو، 30 عاما، قائمة الهدافين وصانعي الأهداف في البطولات الأوروبية على مدار الموسمين الماضيين برصيد 29 هدفا، بينما يأتي ميسي في المركز الثاني برصيد 18 هدفا، كما سجل الدون 28 انتصارا مع ريال مدريد في مراحل الاقصاء في دوري الأبطال، ليتخطى بذلك الحارسين ادوين فان دير سار وفيكتور فالديز.


ويعتبر هدف أمس أيضا هو الـ12 على التوالي لرونالدو خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا، كما أعطى صاحب الثلاث كرات ذهبية فريقه الفوز الـ10 على التوالي في البطولة.


كما أصبح رونالدو سادس لاعب يحرز أكثر من 10 أهداف برأسه في دوري أبطال أوروبا، بعد فرناندو موريانتس، راؤول، فيليبو إنزاجي، ماريو جارديل واندريه شيفتشينكو.