التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يبحث عن السوبر الإفريقي السابع

يستعد فريق الأهلي لخوض نهائي السوبر الإفريقي الثامن في تاريخه، عندما يحل ضيفا على بطل دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، وفاق سطيف الجزائري، السبت المقبل، بحثا عن الفوز باللقب السابع في تاريخ القلعة الحمراء.


الأهلي سبق وخاض 7 نهائيات للسوبر الإفريقي، خسر نهائي واحد فقط أمام غريمه التقليدي الزمالك، وفاز في 6 نهائيات أخرى، ليصبح صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، التي يأمل المارد الأحمر للفوز بها للمرة السابعة في تاريخه على حساب الفريق الجزائري.


ويستعرض "دوت مصر" النهائيات الـ7 التي خاضها المارد الأحمر في تلك البطولة:


في عام 1994 التقى الأهلي مع الزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي، خلال المباراة التي أقيمت في جوهانسبرج، وانتهت بفوز المارد الأبيض بهدف دون رد، أحرزه أيمن منصور الشهير بأيمن سوبر.



عام 2002 ..أقيم النهائي في القاهرة بين الأهلي وكايرز تشفيز الجنوب إفريقي، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف، أحرز رباعية المارد الأحمر، خالد بيو وحسام غالي وسيد عبد الحفيظ وحارس المرمى عصام الحضري، الذي سجل هدفا سيظل عالقا في سجلات التاريخ.



عام 2006..أقيم النهائي في القاهرة بين الأهلي والجيش الملكي المغربي، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر عن طريق ركلات الترجيح.



عام 2007.. أقيم النهائي في أديس بابا بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر عن طريق ركلات الترجيح.



عام 2009 أقيم النهائي في القاهرة بين الأهلي والصفاقسي وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الأنجولي فلافيو.



عام 2013..أقيم النهائي في الإسكندرية.. بين الأهلي وليوباردز الكونغولي، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، أحرزهما رامي ربيعة ومحمد بركات.



عام 2014..أقيم النهائي في القاهرة بين الأهلي والصفاقسي التونسي.. وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز ثلاثية المارد الأحمر محمد ناجي جدو وعمرو جمال هدفين.