التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وفاق سطيف.. هل يكسر عناد الأرض أمام الأهلي؟

يواجه النادي الأهلي بطل كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدارلية"، نظيره وفاق سطيف الجزائري، بطل دوري أبطال إفريقيا، على كأس السوبر الإفريقية، الثلاثاء، بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة الجزائرية.


ويحتل وفاق سطيف المركز الثاني في ترتيب الدوري الجزائري، بفارق الأهداف عن مولودية بجاية المتصدر، بعدما خاض 20 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات منها، وتعادل في 8، فيما خسر في 3 فقط، ةيمتلك الوفاق أقوى خط هجوم في الدوري الجزائري، برصيد 26 هدف، فيما اهتزت شباكه 17 مرة.


تتويج إفريقي وإخفاق مونديالي


وتأهل الوفاق للمشاركة في كأس العالم للأندية الأخيرة، لأول مرة في تاريخه، بعد التتويج بكأس إفريقيا، لكنه لم يقدم المستوى المطلوب، فحصل على المركز الخامس، بخسارة في مباراته الأولى أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، والفوز على ويسترن سيدني الأسترالي بطل آسيا في مباراة تحديد صاحب المركز الخامس بركلات الترجيح.



 


وتوج الوفاق ببطولة الدوري الجزائري 6 مرات، كانت آخرهم الموسم قبل الماضي، كما توج بكأس الجزائر 8 مرات أخرهم عام 2012، والسوبر الجزائري مرة عام 2007، ودوري أبطال إفريقيا مرتان أعوام 1988، 2014، وكأس الاتحاد الإفريقي عام 2009، فيما يعد الفريق الجزائري الوحيد الذي استطاع أن يتوج بكأس الأفرو آسيوية للأندية عام 1989.


منحنى متصاعد


ويدخل وفاق سطيف مباراة السوبر الإفريقي بمعنويات مرتفعه، خصوصا بعد أن اختتم مواجهاته في الدوري بفوز على شبيبة الساورة في 14 فبراير الجاري، بثلاثية نظيفة.



وتأهل في 10 من ذات الشهر إلى الدور ربع النهائي بكأس الجزائر بالفوز على نجم القليعة "فريق ينافس في الدرجة الثانية"، بهدف نظيف.


كما تعادل في 6 فبراير مع فريق نصر حسين داي دون أهداف، وفي 31 يناير مع مولودية شباب العلمة دون أهداف، ما يدل على أن الوفاق بدأ يرتفع مستواه في الفترة الأخيرة، كما أن شباكه لم تهتز سوى مرة وحيدة في آخر 4 مباريات خاضها.


الأرض ترفض الوفاق


يعد وفاق سطيف من الفرق التي تحقق نتائج خارج ملعبها أفضل من نتائجها على أرضها، ما ظهر على الفريق في منافسات دوري أبطال إفريقيا الأخيرة، التي توج بلقبها، فعلى الرغم من التتويج باللقب فإنه لم يفز في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضه أمام فيتا كلوب على ملعب مصطفى تشاكر، فتعادل بهدف، لكن نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، هي التي أهلته للتتويج.



ولم يفز بطل الجزائر على ملعبه في البطولة الإفريقية الأخيرة، سوى في مباراة الدور نصف النهائي على مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل في جميع مبارياته على ملعبه بدور المجموعات، أمام الترجي التونسي 2-2، وأمام أهلي بني غازي بهدف لمثله، وبنفس النتيجة أمام الصفاقسي التونسي.