التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مشجعو تشيلسي: نحن عنصريون وهذا ما نحبه

أدان نادي تشيلسي الإنجليزي مشجعيه بسبب التقاط أحد ركاب مترو باريس لفيديو أثناء منعهم رجلا أسود من دخول العربة، بحسب ما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.


ويظهر في الفيديو رجل أسود اللون حاول مرارا وتكرارا دخول عربة المترو المزدحمة، لكن دون جدوى بسبب دفع مشجعي النادى له خارج العربة على محطة "ريشيليو -دروو" بمترو باريس وترديد جملة "نحن عنصريون وهذا ما نحبه".


يذكر أنه أثناء ترديد هذه الهتافات كانت تقف سيدة سوداء اللون مباشرة أمام الفريق ما دعاها لمغادرة العربة.


وأثار الفيديو غضبا واسعا بعد نشره على موقع "الجارديان"، ورأت الصحيفة أنه يؤدي للمطالبة بإجراءات تأديبية من اليوفا لمشجعي النادي، حتى إن كان الحدث وقع خارج الملعب ولا يقع ضمن اختصاصاتها.


وقال نادي تشيلسي في بيان له إن "هذه السلوكيات مكروهة ولا ينبغي أن تكون داخل المجتمع أو داخل الوسط الكروي، ونتعهد بدعم أي دعوى جنائية تتخذ ضد المتورطين في هذا الشأن، وسنطبق أوامر منع على حاملي تذاكر مباريات تشيلسي وأعضاء النادي".


وقال مصور الفيديو، البريطاني بول نولان، إنه سمع أحد المشجعين يتحدث عن أمر طعن أحد الأشخاص الموجودين على المحطة، وقال إنه يعتقد أن ذلك الشخص كان واحدا من مشجعي نادي باريس سان جيرمان.


ولاحظ نولان علامات الصدمة الحضارية المؤكدة على وجوه الناس في المحطة، حتى أنه سمع أحد الفرنسيين يقول "أنا لا أصدق هذا، إنه شيء جنوني".