التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تشيلسي يعود بتعادل ثمين من معقل باريس سان جيرمان

خطف فريق تشيلسي، تعادلا مهما أمام مضيفه باريس سان جيرمان، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وأقيمت بملعب "حديقة الأمراء"، معقل العملاق الفرنسي.


جاء الشوط الأول متوسط المستوى في أغلب الأوقات، وفي الدقيقة 11 كانت الخطورة الأولى لباريس على مرمى تشيلسي برأسية ماتويدي، تصدى لها كورتوا بنجاح، قبل أن تعود الكرة مرة أخرى ويلعب إبراهميوفيتش رأسية، يتصدى لها كورتوا أيضا.


بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب، في ظل التنظيم الدفاعي من الفريقين، وسيطر سان جيرمان على الكرة، في محاولة لإحراز هدف التقدم، ونفذ لافيتزي ركنية، لعبها كافاني برأسه وأخرجها كورتوا، في الدقيقة 32.


وفي الدقيقة 36 نجح تشيلسي في التقدم بهدف شارك فيه ثلاثي دفاع البلوز، بعدما لعب جون تيري عرضية من الناحية اليسرى، حولها جاري كاهيل بكعب القدم، للظهير الأيمن إيفانوفيتش، الذي وضع الكرة برأسه في مرمى سيريجو.


بعد تقدم تشيلسي، انتفض سان جيرمان في محاولة لإحراز هدف التعادل، ومر لافيتيزي من الناحية اليسرى، قبل أن يتصدى له إيفانوفيتش، ويخرج الكرة خارج الملعب.


واستمر الضغط من العملاق الفرنسي، إلا أن دفاع البلوز المنظم والقوي حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.


مع بداية الشوط الثاني، ظهر سان جيرمان أخطر، ونجح كافاني في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 54، برأسية رائعة، من عرضية للاعب الوسط بلايس ماتويدي.


وواصل سان جيرمان ضغطه القوي على البلوز، وتوغل إبراهيموفيتش، وسدد كرة تصدى لها كورتوا، لتصل إلى لافيتزي الذي سدد الكرة في المرمى الخالي، قبل أن يخرج أزبيليكويتا الكرة، وينقذ فريقه من هدف مؤكد.


وحصل سان جيرمان على خطأ من الناحية اليسرى، نفذها لافيتزي، وحولها دافيد لويز برأسه نحو مرمى كورتوا، الذي تألق مرة أخرى وأخرج الكرة إلى ركنية. 


وتوغل كافاني وسط دفاعات تشيلسي، وراوغ ماتيتش، بشكل رائع، قبل أن يسدد الكرة، وتمر بجوار مرمى كورتوا، ليهدر أخطر فرص باريس سان جيرمان في الشوط الثاني.


ودفع مورينيو بالوافد الجديد، الكولومبي خوان كوادرادو، بدلا من البرازيلي ويليان، وأيضا أوسكار وريمي بدلا من فابريجاس وكوستا، فيما احتفظ لوران بلان مدرب سان جيرمان بالتغييرات إلى الدقائق الأخيرة، ودفع بالأرجنتيني باستوري بدلا من لافيتيزي، في محاولة لتنشيط الهجوم وإحراز هدف الفوز.


وكاد سان جيرمان أن يحرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، برأسية مميزة للنجم إبراهيموفيتش، تصدى لها مجددا كورتوا، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


جدير بالذكر أن مباراة الإياب تقام بين الفريقين، الأربعاء 11 مارس المقبل، بملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز بالعاصمة الإنجليزية لندن.