التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | "شاختار" ..أوكراني بأسلحة برازيلية في مواجهة البافاري

يستضيف فريق شاختار دونيتسك الأوكراني نظيره بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، على ملعب "دونباس أرينا" معقل الفريق الأوكراني.


الوصول لدور الـ 16


تأهل شاختار إلى دور الـ 16 من بوابة المجموعة الثامنة، بعد حصوله على المركز الثاني برصيد 9 نقاط في أضعف مجموعات دوري الأبطال، التي ضمت كلا من بورتو البرتغالي، أتلتك بلباو الأسباني، باتي بوريسوف من روسيا البيضاء، حيث حقق فوزين، وثلاثة تعادلات، وخسارة وحيدة من أتلتك بيلباو الإسباني على ملعبه.


الأسلحة والغيابات


يمتلك شاختار مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم المهاجم البرازيلي لويس أدريانو هداف دوري الأبطال بـ 9 أهداف، بجانب أوليكساندر جلادكي هداف الفريق في الدوري الأوكراني بـ 7 أهداف، وأليكس تيكسييرا بـ 5 أهداف.


أما عن الغيابات، فيعد البرازيلي الشاب صاحب الـ 23 عاما، بيرناردو أنيسيو أبرز الغائبين عن بطل أوكرانيا لموقعة "دونباس أرينا".



طريقة اللعب والأسلحة


يعتمد شاختار على أسلوبين في الهجوم الأول بالتمريرات السحرية من وسط الملعب للهجوم " ثروهات"، فسرعة البرازيلي أندرسون تساعد أي صانع ألعاب أن يمرر الكرة طوليه في ثقة أن سرعة البرازيلي ستنهي الهجمة بنجاح.


الطريقة التانية، وهي الأكثر أستخداما، "الجبهة اليسرى"، تشكل الجبهة اليسرى المكونة من، الظهير فياتشيسلاف شيفتشوك، والجناح البرازيلي تايسون بارسيلوس، بالإضافة لصانع الألعاب البرازيلي الأخر أليكس تيكسيرا، سلاح خطير على أي خط دفاع، حيث أن أى تمريرة عرضية تمر داخل منطقة الجزاء، يكون دائما في انتظارها أندرسون الذي يستطيع أن يسجل من انصاف الفرص، ومن أخطاء المدافعين.



في النهاية يكفي أن الفريق الأوكراني يحمل في قائمته 13 لاعبا برازيليا، مقابل 11 لاعب أوكراني فقط، وأخر كرواتي، وهو ما يعني أن شاختار يعتمد بشكل كامل على المهارات، والسرعات.