التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:05 م , بتوقيت القاهرة

مواجهة متكررة بين سان جيرمان وتشيلسي في دوري الأبطال

تنطلق مساء اليوم، الثلاثاء، مباريات ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، نظيره تشيلسي الإنجليزي، في قمة مباريات الثلاثاء الكروي، في المباراة التي يحتضنها ملعب "حديقة الأمراء" معقل العملاق الفرنسي.


وتعد هذه المباراة مشهدا مكررا للقاء الفريقين الموسم الماضي في ربع النهائي، الذي أسفر عن تأهل تشيلسي لنصف النهائي، بعد الخسارة في فرنسا بثلاثة أهداف مقابل هدف، والفوز في لندن بهدفين نظيفين قبل أن يخرج على يد أتلتيكو مدريد.


ويسعى باريس سان جيرمان للثأر من هزيمة الموسم الماضي أمام تشيلسي، والتأهل لربع النهائي على حساب البلوز، ليحقق الإنجاز الذي يسعى له سان جيرمان منذ عدة سنوات وهو الفوز بدوري الأبطال.


ويعول المدير الفني لفريق سان جيرمان، لوران بلان، بشكل أساسي وكبير على مهاجمه المخضرم، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، المتألق في الفترة الأخيرة، وأيضا ثنائي الدفاع البرازيلي ديفيد لويز وتياجو سيلفا.


ويأمل سان جيرمان في الفوز بالمباراة، لتعويض التعادل الأخير في الدوري الفرنسي أمام كان بهدفين لكل فريق، ويكون الفوز بمثابة دفعة قوية للفريق من أجل الدخول مرة أخرى في المنافسة بالدوري الفرنسي وتحقيق اللقب المحبب لسان جيرمان.


ومن المتوقع أن تضم تشكيلة لوران بلان المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان في هذه المباراة:


حراسة المرمى: سيريجو


خط الدفاع: فان دير ويل، تياجو سيلفا، دافيد لويز، ماكسويل


خط الوسط: تيياجو موتا، ماركو فيراتي، بليز ماتويدي


خط الهجوم: إيزيكيل لافيتيزي، إدينسون كافاني، زلاتان إبراهيموفيتش


على الجانب الآخر يأمل تشيلسي في تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، تساعده في مباراة الإياب في لندن، خاصة أن البلوز يسعى هذا الموسم للفوز بجميع البطولات تحت قيادة المدير الفني البرتغالي، جوزيه مورينيو، الذي تعاقد مع عدد كبير من اللاعبين المميزين بداية الموسم من أجل المنافسة على جميع البطولات.


ويدخل تشيلسي المباراة بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد الأداء القوي للبلوز منذ بداية الموسم في الدوري الإنجليزي وتصدر المسابقة، وأيضا دوري أبطال أوروبا، في ظل تألق جميع لاعبيه وعلى رأسهم المهاجم الإسباني دييجو كوستا وصانع الألعاب إدين هازارد، ومن المتوقع أن يلعب مورينيو هذه المباراة بتشكيلة تتكون من:


حراسة المرمى: تيبو كورتوا


خط الدفاع: برانيسلاف إيفانوفيتش، كورت زوما، جاري كاهيل، سيزار أزبيليكويتا


خط الوسط: نيمانيا ماتيتش، سيسك فابريجاس، أوسكار، ويليان، إدين هازارد


خط الهجوم: دييجو كوستا