التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:44 ص , بتوقيت القاهرة

رونالدو وميسي والاختلافات العشرة في 2015

 


 


الأول برتغالي والثاني أرجنتيني ، الأول طوله 1.85 سم والثاني طوله 1.70  ربما تكون هذه الاختلافات الظاهرة حسبما يقول موقع سبورت الإسباني الذي رصد لنا 10 اختلافات يقول أنها ستكون السمة المميزة بين النجمين في 2015:


الفرق في الأهداف في الليجا:


لم ينجح رونالدو في تسجيل الكثير من الأهداف هذا العام في المباريات الثمانية التي لعبها حيث سجل 3 أهداف فقط فيما سجل نجم برشلونة 11 هدفاً  في سبعة مباريات منها هاتريك ضد ليفانتي .


ليس الفارق في العدد فقط بل في المعدل التهديفي:


تمكن الأرجنتيني الفذ من التسجيل في ستة مباريات من السبعة التي لعبها في 2015 بينما لم ينجح نجم الميرنجي سوى في التسجيل في مباراتين فقط من الستة التي لعبها في نفس الفترة التي لعب فيها ميسي مبارياته السبعة.


تمكن الأرجنتيني من تقديم 12 مساعدة حاسمة فيما قدم البرتغالي 9 فقط .
بين الإصابة واللياقة التامة:


يحاول الريال توخي أقصى درجات السرية ولكن الحقيقة الظاهرة أن نجم الميرنجي تأثر أداءه بالإصابة في ركبته لأكثر من مرة على العكس من نجم البلوجرانا الذي يتوهج نجمه من شدة جاهزيته.


نجم صاعد ونجم آفل


بدأ سي أر سفن موسم 2014-2015 كالصاروخ حيث تمكن من تسجيل 25 هدفاً في 14 مباراة كما نال الكرة الذهبية للمرة الثالثة ولكن بعدها أخذ نجمه في الأفول على الأقل في 2015 على العكس من الأرجنتيني الفذ الذي يتحسن مستواه من مباراة لأخرى فقد تمكن من تسجيل 15 هدف قبل استراحة الشتاء ثم عاد بعدها ليسجل 11 هدفاً في 7 مبارايات.


انسجام و تنافر:


يظهر ميسي في الملعب وهو يتمتع بعلاقة متناغمة مع نيمار ولويس سواريز على العكس من رونالدو الذي يبدو أنه يعاني في صعوبات في التعامل مع رفاقه في الملعب وخاصة مع جاريث بايل.


العكس مع المدربين:


يعاني ميسي من اختلافات مع مدرب البلوجرانا لويس إنريكى على العكس من سي أر سفن الذي يتمتع بعلاقة جيدة مع مدرب الميرنجي، الإيطالي كارلو أنتشلوتي


العلاقات الخارجية:


لازال ميسي يتمتع بقدرة تامة على التحكم في أعصابه في أسوأ الظروف على العكس من نجم الميرنجي ومباراة كوردوبا ليست بعيدة عنا.


الاعتماد على ضربات الجزاء لزيادة الحصيلة:


سي أر سفن يسجل 8 أهداف من ضربات جزاء بينما سجل نجم البلوجرانا 3 أهداف فقط من ضربات الجزاء


مدى الحياة ومدى مجهول:


ميسي وبرشلونة علاقة ستدوم مدى الحياة على الأقل هذا هو الظاهر أمام أعيننا ولكن في حالة رونالدو فهناك تقارير واردة من داخل البرنابيو أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز يفكر في بيع نجم الميرنجي الذي لعب لثلاثة أندية حتى الآن على العكس من نجم البلوجرانا.


رابط الخبر:


http://www.sport.es/es/noticias/barca/las-diez-diferencias-entre-messi-cristiano-ronaldo-2015-3941411