التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

كلاسيكو تونسي بين الصفاقسي والنجم الساحلي

يلتقي فريقا الصفاقسي والنجم الساحلي، في كلاسيكو الدور التونسي، المقرر إقامته على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة 16 بالدوري التونسي،  بعد أن كانت انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي.


ويخوض الفريقان مباراتهم الأولى عقب عودة عجلة الدوري التونسي للدوران من جديد، بعد فترة توقف لمشاركة المنتخب التونسي في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، والتي ودع فيها نسور قرطاج منافسات البطولة من الدور ربع النهائي بخسارة من غينيا الإستوائية مستضيفة البطولة.


يدخل النجم الساحلي المباراة وفي حوزته 32 نقطة من 15 مباراة خاضها في الدوري، برصيد 10 انتصارات، وتعادلين، وثلاث هزائم، ولا يفصله عن الإفريقي متصدر الترتيب سوى نقطة وحيدة فقط.


ويمتلك فوزي البنزرتي، المدير الفني للفريق الساحلي مجموعة مميزة من اللاعبين، يأتي في مقدمتهم، المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، هداف الدوري برصيد 8 أهداف، بجانب حارس مرمى المنتخب التونسي أيمن المثلوثي البلبولي، أفضل حارس مرمى في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.


أما الصفاقسي صاحب المركز الثالث بالترتيب برصيد 28 نقطة، مازال يلاحق النجم خصوصا أن الفارق بينهم أربع نقاط فقط، والفارق بينه وبين الإفريقي المتصدر خمس نقاط.


وعلى الرغم من أن الفريق صاحب الأرض سيفتقد لخدمات هدافه في الدوري، فخر الدين بن يوسف وصانع ألعاب الفريق، الفرجاني ساسي، لاحترافهم في صفوف فريق ميتز الفرنسي، إلا أن المدرب غازي الغرايري، يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال الدوليان علي معلول ومحمد علي منصر، والمهاجم المغربي إبراهيم البحري.