التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

دوت ليجا | رونالدو جلب العار ..وميسي يناطح فيجو

"سقوط للمرة الرابعة برباعية مذلة بديربي مدريد وصاحب كرة ذهبية يحتفل عقب الرباعية وعضاض يعود للافتراس" .. ربما يكون هذا هو العنوان الأنسب لوصف أحدالث الجولة 22 من الليجا.


1 - خسارة برباعية في ليلة سقوط الأقنعة بمدريد


تعرض فريق ريال مدريد لخسارة مذلة من جاره أتلتيكو في ديربي مدينة مدريد برباعية في ليلة كان عنوانها" لم نسمع هلا مدريد" بل إن الهتاف الأكثر صخباً كان هتاف جماهير الروخي بلانكوس"إيكر إيكر إيكر" بسبب عدم قدرة حارس الريال إيكر كاسياس على التصدي للهدف الأول لأتلتيكو عن طريق تياجو لتعود الأصوات مطالبة بعودة الكوستاريكي كيلور نافاس في مركز حراسة مرمى الريال.


عدم قدرة ناتشو وكوينترو على تعويض غياب بيبي وراموس ومارسيلو عن الفريق كان ملفتاً أيضاً ونتيجة لذلك أصبح الريال"مهلهل" في الدفاع لتهتز شباك كاسياس أربع مرات بسبب الاختراق من الجبهه اليسري.


2- عودة العضاض وميسي ملك التمريرات


عاد الأوروجوياني لويس سواريز للعض ولكن على طريقته الخاصة فبعدما سجل هدفين فقط في الليجا في 19 جولة ، نجح سواريز في التسجيل في مباراة بلباو ليفك البارسا وسواريز عقدة ملعب "سان ماميس" الذي كان عقدة على الفريق الكتالوني منذ موسم 2010-2011 بفوز ساحق بخمسة أهداف مقابل هدفين ، ميسي سجل وصنع لنيمار ليعادل رقم البرتغالي لويس فيجو بـ105 تمريرة حاسمة في الليجا.


3- سيميوني يرد الصاع


رد الأرجنتيني دييجو سيميوني على خسارة فريقه في الموسم الماضي بأربعة أهداف مقابل هدف في نهائي دوري الأبطال من الريال بقهر الفريق الملكي ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، سيميوني تفطن لنفطة الضعف التي تحدث عنها أنشيلوتي في الفترة الأخيرة هو عدم تركيز اللاعبين في النصف الأول من المباراة ليتلقي الريال هدفين في أقل من 20 دقيقة ثم ينهار كلياً في غياب تمام للثلاثي "رونالدو وبيل وبنزيما".


4- رونالدو والعار الملكي


معشوق الجماهير المدريدية وصاحب الكرة الذهبية، تسبب في موجة غضب عارم في صفوف مشجعي ريال مدريد بسبب احتفاله بعد ساعات من الخسارة برباعية من أتلتيكو، لتسقبله الجماهير قبل دخول للمدينة الرياضية" فالديبياش" بلافتة مكتوب عليها: "ابتسامتك عار علينا" ، احتفال رونالدو تسبب في غضب رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز الذي يعتقد الكثيرون بأنه يعامل الدون على أنه إبنه لكن سلوك البرتغالي لم يعجبه على الرغم من تبرير وكيل أعماله بأنه احتفل مراعاة للمدعوين.