التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

لميس: حاسبوا صاحب فكرة الحاجز الحديدي في "الدفاع الجوي"

قالت الإعلامية لميس الحديدي إنه لا بد من محاسبة صاحب فكرة الحاجز الحديدي بمباراة الزمالك وأنبي، والتي أسفرت عن سقوط 19 ضحية، بعد اشتباكات بين الأمن والألتراس، مضيفة أننا شهدنا غياب وضع أي سيناريوهات من القيادات للتعامل مع أحداثها.


وعرضت الحديدي، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع على شاشة "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، فيديو يظهر استغاثات الشباب قبل أحداث استاد الدفاع الجوي، موضحة في الوقت ذاته أن الطب الشرعي أكد أن الوفيات نتيجة التدافع، و"لكنني أضم صوتي للكابتن حسن المستكاوي بمحاسبة صاحب فكرة الحاجز الحديدي"، موضحة أن النائب العام قرر إخلاء سبيل 18 من المقبوض عليهم، واستمرار حبس 3 آخرين.


وفي اتصال هاتفي بالبرنامج، قال الناقد الرياضي إيهاب الخطيب إن الفيديو المعروض يعد أهم مستند بالأحداث، والبوابة كانت بعرض 16 مترا، واندفع فيها 10 آلاف مشجع، مؤكدا أن القفص الحديدي كان مثبت في الأرض والداخلية صاحبة التنظيم.


وأضاف الخطيب أن الفيديو المعروض بالبرنامج يظهر عدم اتخاذ أحد لقرار، وأن المتواجدين لم يكونوا متخصصين في تنظيم المباريات، مشيرا إلى أن بلاتر أرسل خطابا لاتحاد الكرة لتقديم التعازي للشعب المصري، وعرض اشكالا لتقديم التعاون، واستفسر عن قرار مجلس الوزراء إلى إيقاف الدوري العام لأجل غير مسمى، ولكن يجب أن يعود، وبالطبع دون جماهير.