التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| نشطاء: الزملكاوية لعبوا مع علمهم بسقوط ضحايا

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لبعض جماهير مشجعي نادي الزمالك، في أثناء اعتراضهم طريق حافلة النادي الخاصة بالفريق، قبيل مباراة الزمالك وإنبي التي شهدت أحداثا دموية، سقط خلالها أكثر من عشرين قتيلا، وعشرات المصابين.


ويظهر بالفيديو اعتراض المشجعين على لعب المباراة، مطالبين فريقهم بالانسحاب منها، لسقوط ضحايا، وعلق المستخدمون قائلين إن هذا الفيديو يعتبر أقوى رد على لاعبي الزمالك، الذين أبدوا في عدد من وسائل الإعلام عدم علمهم بسقوط قتلى قبل المباراة.


Post by Ahmed Fouad.


وخلال مشاركة المقطع، علق المستخدمون بكلمات المدح والثناء على لاعب الجناح الأيمن بفريق الزمالك، عمر جابر، الذي، -كما يظهر بالفيديو- استجاب لجمهور المشجعين، الذين وصفوه بـ"الراجل" و"الزملكاوي"، ورفض خوض المباراة.










جانب كثير من التعليقات الممزوجة بعبارات الغضب وكلمات السباب التي يعبر بها المستخدم عن غضبه من الحادث، جاءت من نصيب رئيس نادي الزمالك، الذي تجمعه بروابط مشجعي فريق الزمالك، مراحل من لقطات الخلاف والصراع.








يذكر أن محيط إستاد الدفاع الجوي قد شهد أحداثا دامية، قبل بدء مباراة فريقي الزمالك وإنبي، إثر سقوط عشرات الضحايا، ما بين قتلى ومصابين، عقب إطلاق قوات تأمين بوابات الملعب الخارجية قنابل الغاز المُسيل للدموع، على المشجعين الذين تجمعوا أمام الباب لحضور المباراة.


ورفضت الشرطة دخول المشجعين، لكثرة أعدادهم، وعدم حصولهم على تذاكر المباراة، بحسب رواية رسمية عن وزارة الداخلية، رغم دعوة رئيس نادي الزمالك للمشجعين، عبر وسائل الإعلام قبل المباراة بأيام، للحضور "مجانا".