التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:39 م , بتوقيت القاهرة

لوران بلان: كافاني أساسيا رغم إهداره الفرص

قال لوران بلان، المدير الفني لباريس سان جيرمان إنه يعتزم الاستمرار في الاعتماد على المهاجم الأوروجوائي إديسون كافاني رغم الفرص العديدة التي اهدرها الأحد أمام أوليمبك ليون متصدر الدوري الفرنسي.


وقال بلان، في مؤتمر صحفي اليوم، "لا نرغب في خسارة لاعب سيظل معنا حتى نهاية الموسم. لابد من وضعه أساسيا كي يسجل.. سنساعده"، مبديا قناعته بأن اللاعب سيعود لاستغلال الفرص التي تتاح له.


وأكد المدرب أن الطريقة المثلى لاعادة الثقة إلى المهاجم هي ابقائه في التشكيلة الأساسية.


وأوضح "أنا براجماتي. عندما يمر لاعب بفترة سيئة لابد من التفكير أنه سيظل معنا لنهاية الموسم. أحاول اعادة الثقة للاعب، مع النظر للنتائج. لا ينبغي اخراجه (من التشكيلة الساسية) لأنني لا أعتقد أنها الطريقة المثلى لاعادة الثقة له".


ويحتل كافاني (27 عاما) المركز السابع في قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد ثمانية أهداف، تضاف إليها خمسة سجلها في دوري أبطال أوروبا، حيث يستعد الفريق الفرنسي لاستضافة تشيلسي الإنجليزي في 17 من الشهر الجاري في ثمن النهائي.


ورغم ذلك، فإن كافاني بعيد عن توقعات الجماهير منذ انتقاله إلى الـ(بي اس جي) في 2013 قادما من نابولي الإيطالي مقابل 64 مليون يورو، حيث كان هدافا للكالتشيو.


وكشف كافاني، الذي يمتد تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى 2018، أنه لا يشعر بالارتياح في طريقة لعب الفريق، حيث يلعب على الطرف، وليس كرأس حربة.


كما أن التقارير الصحفية تؤكد أن علاقة كافاني ليست على ما يرام مع نجم الفريق، السويدي زلتان إبراهيموفيتش، وتؤكد رحيله عن النادي بنهاية الموسم.