التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

إسبانيا تدرس مواجهة الجزائر وديا

قال رئيس اللجنة الأوليمبية أليخاندرو بلانكو في العاصمة الجزائرية أن إسبانيا والجزائر تتفاوضان بخصوص امكانية لعب مباراة ودية في البلد العربي خلال الشهور المقبلة.


وقال بلانكو في بداية زيارة رسمية من ثلاثة أيام تسعى للتوقيع على اتفاقية تعاون "لقد تحدثت هذا الصباح مع رئيس الاتحاد الإسباني، أنخل ماريا فيار بخصوص هذا الطلب".


وأضاف المسئول "أنا مجرد وسيط، الأمر الآن بين رئيسي الاتحاد الجزائري والإسباني، وهما صديقان بالمناسبة، وسيتوجب عليهما تحديد كل ما يتعلق باقامة المباراة".


وكان بلانكو أشار قبل الادلاء بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي بأن هذه الاتفاقية تتضمن "تبادلا للخبرات بين الرياضين والمدربين".


واعتبر رئيس اللجنة الأوليمبية الجزائرية مصطفى بيراف من جانبه أن هذا اللقاء سيسمح لمنتخب بلاده بالاستفادة من الخبرة الإسبانية.


وأضاف بيراف "ليس لدي شك في أن اللجنة الأوليمبية الجزائرية ستستمتع بالخبرات الإسبانية المتنوعة في كرة القدم والملاكمة والجودو.. اللجنة الإسبانية تتمتع بقدرة كبيرة في طب الرياضة ومكافحة المنشطات".


واعتبر وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي من جانبه أن التقارب بين البلدين سيكون "نافعا ومستداما بالأخص في مجالي تأهيل الرياضيين واعدادهم".