التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

الإبراشي: زيارة بوتين لن تشغل المصريين عن مأساة الزمالك

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم لمصر، لن تشغل المصريين في بحثهم عن مرتكبي مأساة نادي الزمالك، التي وقعت بعد اشتباكات بين قوات الأمن ورابطة ألتراس "وايت نايتس".


في الوقت ذاته، أثنى الإبراشي، خلال برنامجه العاشرة مساء، عبرة قناة "دريم 2" على بدء جدول الزيارة باصطحاب الرئيس السيسي لنظيره الروسي إلى دار الأوبرا المصرية، موضحا أن العرض الثقافي الفني الذي يشاهده الرئيسان، يؤكد على تاريخ العلاقات المصرية الروسية، التي تأخذ الطابع الفني والثقافي في المقام الأول.


الزيارة التي تستمر يومين، هي الأولى لرئيس روسي للقاهرة منذ 10 سنوات، ومن المقرر استكمال الزيارة غدا الثلاثاء في مباحثات مصغرة بين الرئيسين، ثم جلسة المباحثات الموسعة، بحضور الجانبان المصري والروسي، ويعقبها حضور الرئيسين لمراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات.


وكانت اشتباكات اندلعت مساء الأحد 8-2-2015 بين قوات تأمين إستاد الدفاع الجوي وأعضاء من رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس"، على إثر محاولة دخول جماهير إلى الإستاد لحضور لقاء بين فريقهم ونادي إنبي في إطار منافسات الدوري الممتاز. ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين.