التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| صلاح سليمان ونور السيد يتحفزان قبل مواجهة الزمالك

يمثل لقاء الزمالك وإنبي، المقرر له في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز، تحدي خاص لرباعي الفريق البترولي محمد عبد المنصف وصلاح سليمان ونور السيد وأحمد جعفر، باعتبارهم لاعبين سابقين بالقلعة البيضاء.


وتحديدا يسعى الثنائي سليمان والسيد ، للظهور بشكل جيد أمام الزمالك باعتبار أنه أول لقاء لهما أمام فريقهما السابق، نظرا لعدم مشاركة ذلك الثنائي في لقاء الدور الأول الذي انتهى بفوز الفريق البترولي بهدفين دون رد.  


مسيرة صلاح سليمان مع الزمالك التي امتدت على مدار ثلاث سنوات كانت مليئة بالانكسارات والانتصارات، حيث حصد سليمان بطولتين كأس مصر مع الفريق الأبيض، وخسر العديد من الألقاب المحلية والإفريقية.


وتستعرض "دوت مصر" أبرز لقطات صلاح سليمان السلبية والإيجابية خلال مشواره مع القلعة البيضاء


1- ضربة جزاء حاسمة في شباك الحضري


في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر التي أقيمت الموسم الماضي، التقى الزمالك مع وادي دجلة، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أهدر صلاح سليمان فرصة محققة لإحراز هدف التقدم للفريق الأبيض والتأهل إلى نهائي البطولة، لتصل المباراة إلى مرحلة الحسم عن طريق ركلات الترجيح، ويشاء القدر أن يسدد سليمان ركلة الترجيح الحاسمة في شباك الحارس الدولي المخضرم عصام الحضري، والتي صعدت بالزمالك لنهائي البطولة، الذي تُوج المارد الأبيض بلقبها على حساب سموحة.



2- خطأ قاتل أمام سان جورج


في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 التقي الزمالك مع سان جورج الأثيوبي، وارتكب صلاح سليمان خطأ قاتل في لقاء الذهاب الذي أقيم بالقاهرة أسفر عن تسجيل الفريق الأثيوبي لهدف في الشباك البيضاء، وانتهت تلك المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، إلا أن المارد الأبيض عدل أوضاعه في لقاء العودة الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2)، ليعود من أثيوبيا وبصحبته تأشيرة التأهل لدور المجموعات.



3- أخطاء قاتلة أمام أورلاندو


في مرحلة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 ، ارتكب صلاح سليمان أخطاء قاتلة في لقاء أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي الذي أقيم بجنوب أفريقيا وانتهى بهزيمة الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف.



4- هدف رد الاعتبار


في لقاء العودة أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي الذي أقيم باستاد الجونة، تألق صلاح سليمان وتفوق على نفسه وقدم مباراة رائعة على المستوى الدفاعي، ولم يكتف بذلك بل أحرز هدف الفوز للفريق الأبيض، حيث انتهت المباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.



نور السيد اشتهر دائما بقوة تسديداته عندما كان لاعبا في صفوف الجونة، ولكن بعد انتقاله للزمالك تلاشت تلم الميزة، ولم يسجل سوى هفا واحدا من تسديدة ضعيفة في شباك الإنتاج الحربي، ولكنها دخلت الشباك بسبب خطأ نادر سعد حارس مرمى الفريق العسكري.



الثنائي محمد عبد المنصف وأحمد جعفر تعد فرصتهما ضعيفة في المشاركة أمام الزمالك، حيث من المتوقع أن يتولى علي لطفي حراسة عرين الفريق البترولي أمام المارد الأبيض، ويقود الثنائي صلاح عاشور ومحمود قاعود هجوم إنبي أمام الزمالك.