التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| إنبي يسقط الأهلي بهدف "قاعود"

نجح فريق إنبي في إسقاط الأهلي بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على إستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر في إطار مباريات الجولة 19 للدوري الممتاز.


الأهلي كان الأفضل في الشوط الأول وأضاع لاعبوه وليد سليمان وعماد متعب أخطر الفرص فيما كاد كهربا ومحمد ناصف يسجلان للفريق البترولي، قبل أن يسجل محمود قاعود الهدف الوحيد في الدقيقة 75 من عمر المباراة من انفراد كامل بمرمى الأهلي.


ونجح انبي في تقليل الفارق بينه وبين الزمالك إلى ثلاث نقاط حيث رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني، فيما يبقى الأهلي ثالثاً برصيد 33 نقطة فقط.


الأهلي مع بداية المباراة ظهر بشكل جيد للغاية عن طريق تحركات وكرات وليد سليمان الذي مرر عرضية كاد يحولها عماد متعب في المرمى إلا أنه تأخر عنها بشكل غريب للغاية، وقبلها أرسل إسلام رشدي كرة عرضية مميزة تصدى لها محمد عبد المنصف حارس انبي ببراعة.


وكاد محمود قاعود مهاجم انبي يفاجئ الفريق الأحمر بهدف من انفراد بالمرمى إلا أن سعد سمير يتألق ويستعيد الكرة من اللاعب بشكل مميز ويحافظ على نتيجة التعادل السلبي، وظهر إسلام رشدي بمستوى طيب وأرسل أكثر من عرضية لكن دفاع انبي يتألق في إبعاد الخطورة عن مرمى حارسه.


وينجح انبي في فرض السيطرة على مجريات الأمور وينجح في فرض أسلوبه في وسط الملعب وسط محاولات من جانب الأهلي للرد إلا أن تحركات محمود كهربا أربكت دفاعات الأهلي بشكل كبير.


وكادت الدقيقة 22 تشهد هدف التقدم للأهلي بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من وليد سليمان داخل المنطقة نجح متعب في استلام الكرة قبل أن يدور ويسدد إلا أن كرته تمر بجوار القائم الأيسر لمحمد عبد المنصف وتضيع فرصة التقدم الأولى الحقيقية للأهلي في هذا الشوط.


وأضاع كهربا انفرادا بمرمى الأهلي بعدما راوغ الحارس مسعد عوض وسدد إلا أن الكرة ذهبت سهلة للغاية نجح الدفاع الأبيض في إبعادها وبعدها راوغ كهربا مرة أخرى دفاع الأهلي وسدد إلا أن كرته سيطر عليها مسعد عوض بشكل سهل للغاية.


وفي الدقيقة 30 كاد عماد متعب يرد بقوة ويسجل التقدم للأهلي بعدما ضرب مصيدة التسلل بشكل رائع وتسلم الكرة إلا أنه سدد الكرة بعيدة تماماً عن مرمى عبد المنصف، ويحصل صلاح سليمان لاعب وسط انبي على بطاقة صفراء بسبب الاعتراض على حكم المباراة.


وكادت الدقيقة 36 تشهد تقدم انبي بهدف بعد ركنية تم تنفيذها بشكل جيد داخل المنطقة مرت من الجميع لتصل إلى رامي صبري الذي تأخر في تحويلها داخل شباك مسعد عوض وتضيع فرصة التقدم للفريق البترولي، وفي الدقيقة 39 أهدر وليد سليمان أخطر فرص الشوط الأول بعدما غالط الدفاع وتسلم الكرة داخل المنطقة وواجه عبد المنصف ورفع الكرة إلا أنها خرجت بعيدة عن المرمى وتضيع فرصة التقدم للأحمر.


وسدد محمد ناصف كرة قوية ارتطمت بقائم الأهلي وخرجت بعيداً عن المرمى ليظل التعادل السلبي قائماً وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.


وفي الشوط الثاني، ضغط انبي بشكل قوي للغاية وزادت تحركات محمود كهربا خلف الجبهة اليمنى للأهلي في محاولة لاستغلال المساحات خلف باسم علي ظهير الفريق الأحمر، وفشل باسم في تسجيل التقدم للأهلي من انفراد بالمرمى وبعدها سدد إسلام رشدي كرة برأسة لكنها جاءت بعيداً عن مرمى محمد عبد المنصف.


ودفع طارق العشري بأحمد شرويدة بديلاً للاما كولين من أجل زيادة القوة الهجومية وقاد اللاعب يسجل مع أول الهجمات إلا أن دفاع الأهلي يتفوق ويبعد الكرة بشكل رائع للغاية وتضيع فرصة هامة لانبي من أجل التقدم وهز الشباك الحمراء،


الأهلي حاول العودة بقوة من خلال تسديدة لصبري رحيل حولها دفاع انبي إلى ركنية ويرد انبي في المقابل بتسديدة من محمود قاعود لكنها تخرج عن المرمى بعدة سنتيمترات قليلة، ويتألق محمد عبد المنصف في الزود عن مرمى انبي بشكل رائع بعدما رواغ تريزيجيه أكثر من لاعب في الفريق البترولي وانفرد بالمرمى إلا أن منصف خرج وتصدى للكرة وأمسك بها لتظل النتيجة على التعادل بدون أهداف.


ويجري جاريدو التغيير الأول بنزول أحمد عبد الظاهر بدلاً من إسلام شدي لزيادة القوة الهجومية والضغط على مرمى انبي، وعند الدقيقة 75 نجح فريق انبي في تسجيل هدف التقدم في شباك الأهلي عن طريق محمود قاعود، حيث مرر محمود كهربا الكرة بشكل رائع للغاية لمحمود قاعود والذي انفرد بمرمى الأهلي وسجل ببراعة في الشباك الحمراء.


بعد الهدف يجري انبي تغييرا دفاعياً بنزول محمود توبة وخروج محمود كهربا فيما يجري في المقابل فريق الأهلي التغيير بنزول النيجيري إيبي بديلاً لحسام عاشور وهو ما ساعد على منح السيطرة لانبي على خط الوسط.


ويجري انبي التغيير الثالث بنزول أحمد رفعت بدلاً من صاحب الهدف محمود قاعود من أجل استغلال سرعة رفعت في اختراق دفاعات الأهلي، ويجري في المقابل الفريق الأحمر التغيير الثالث بنزول رمضان صبحي بدلاً من تريزيجيه في تغيير غريب للغاية من الإسباني جاريدو.


وتمر الدقائق بلا أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز انبي بهدف دون مقابل وخسارة الأحمر لثلاث نقاط غالية.


تصوير : ياسر عبد الله