التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أعضاء مجالس الزمالك.. "الاستقالة لا تزال في جيبي"

بالرغم من أن الزمالك يسير بخطى ثابتة مع مجلس الإدارة الحالي، إلا أن ذلك الأمر لم يمنع أن تدب الخلافات داخل المجلس الأبيض، وأسفرت تلك الخلافات عن تقدم أحمد سليمان عضو المجلس باستقالته، ثم عاد وتراجع عنها، في وقت تزايدت فيه الأنباء صباح اليوم، الثلاثاء، بشأن تفكير شريف منير حسن أيضا في الاستقالة من عضوية مجلس الزمالك.


استقالة أحمد سليمان من مجلس الزمالك وتراجعه عنها يفتح ملف الاستقالات في إدارات النادي الكبير، حيث يستعرض "دوت مصر" أبرز نماذج تلك الاستقالات: 

حازم إمام 

بعد أن اكتسح حازم إمام نجم الزمالك السابق الأصوات التي رشحته للحصول على عضوية المجلس الأبيض، إلا أن الثعلب الصغير تقدم باستقالته من المجلس الذي كان يتولى رئاسته ممدوح عباس، بسبب تهميش دوره في الأمور التي تخص فريق الكرة بالرغم من نجوميته كلاعب سابق بالفريق الأبيض، ولم يتراجع عن استقالته إلا بعد الموافقة على تشكيل لجنة كرة للتخطيط لمستقبل فريق الكرة، وتوليه ملف الإشراف على فريق الكرة الأول بالنادي

عمرو الجنايني 

بالرغم من أن عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك السابق هو الصديق الصدوق لرئيس القلعة البيضاء الأسبق ممدوح عباس، الذي اختار الجنايني للتواجد في عضوية المجلس الأبيض بالتعيين، إلا أن ذلك الأمر لم يشفع أن يستمر الجنايني بعضوية المجلس وتقدم باستقالته بسبب اعتراضه على اتخاذ عباس للقرارات بشكل فردي دون الرجوع لباقي أعضاء المجلس.

روكسان حلمي 

العنصر النسائي كان له نصيب في الاستقالات حيث تقدمت روكسان محمد حسن حلمي، باستقالتها من المجلس الذي كان يتولى رئاسته ممدوح عباس، بسبب اعتراضها على بعض القرارات الفردية لرئيس النادي الأبيض.

رؤوف جاسر 

تقدم رؤوف جاسر نائب رئيس نادي الزمالك الأسبق باستقالته من المجلس الأبيض، بعد خلافات شديدة مع رئيس النادي ممدوح عباس، ووصل الأمر إلى استخدام العصا التي يستند عليها عباس وتوجيهها نحو جاسر، للتعبير عن غضب رئيس النادي منه، وهو الأمر الذي جعل العلاقة تصل إلى طريق مسدود بين الطرفين.

أحمد جلال إبراهيم 

المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك الحالي سبق وتقدم باستقالته من عضوية النادي، خلال تواجده بالعضوية في المجلس الذي تم انتخابه في عام 2005.

هيثم السعيد 

دخل هيثم السعيد عضو مجلس إدارة الزمالك السابق التاريخ من أوسع أبوابه حيث تقدم باستقالته من عضوية المجلس الأبيض، حتى ينتقل للعب في صفوف فريق السلة للغريم التقليدي للقلعة البيضاء الأهلي، في واقعة من غرائب وطرائف الكرة المصرية.

كريم حسن شحاتة 

تقدم كريم حسن شحاتة باستقالته من عضوية مجلس الزمالك تحت السن، بعد فوزه بالانتخابات التي ترشح فيها عام 2005.

ماهر عبد العزيز 

تقدم ماهر عبد العزيز عضو مجلس إدارة الزمالك السابق باستقالته من المجلس الأبيض في عام 2011، بحجة أن هناك العديد من وقائ الفساد في النادي، وهو الأمر الذي جعل حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في ذلك التوقيت يرفض البت في استقالته إلا بعد التحقيق في تلك الوقائع.

جلال إبراهيم 

 

بعد تعيين المستشار جلال إبراهيم في رئاسة الزمالك، تقدم باستقالته عام 2011 بعد أسهم النقد التي وجهت له بسبب حملة "ناديك يناديك"، التي تطلب جمع تبرعات للزمالك، إلا أنه تراجع عن الاستقالة في ذلك التوقيت وعاد لممارسة مهام عمله من جديد.

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
         
 
 

 

استقالة سداسية 

 

في عام 2005 تقدم الثلاثي إسماعيل سليم نائب رئيس الزمالك ، والمندوه الحسيني أمين الصندوق ، وياسر إدريس عضو مجلس الإدارة ، و عزمي مجاهد وأحمد جلال إبراهيم باستقالتهم من المجلس الأبيض، وكان قد سبقهم سيف العماري في ذلك الأمر، من أجل إسقاط رئيس النادي في ذلك التوقيت.