التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

الدوحة تقر خطة أمنية خاصة لتأمين نهائي كاس العالم لليد

الدوحة- قنا :


استعدت العاصمة القطرية الدوحة، بخطة أمنية خاصة لتأمين المباراة النهائية في كاس العالم لليد، والمقامة حاليا في قطر، بين المنتخب القطري ونظيره الفرنسي، غدا الاحد، بقاعة صالة لوسيل .


ونقلت وكالة الأنباء القطرية، عن النقيب عبدالله سلطان الغانم الأمين العام والناطق الرسمي باسم اللجنة الامنية لبطولة العالم لكرة اليد للرجال، قوله إن اللجنة أعدت خطة خاصة لتسهيل عملية وصول الجماهير إلى صالة لوسيل ودخولهم إلى المدرجات لمؤازرة المنتخب القطري في المباراة النهائية أمام نظيره الفرنسي، مشدداً علي ضرورة الالتزام بتوجيهات رجال الأمن واتباع تعليماتهم من أجل امنهم وسلامتهم.


وأكد الغانم أن دوريات أمنية ستتولى تسيير حركة المرور في الطرق المؤدية إلي صالة لوسيل والشوارع المحيطة بها، كما تتمركز هذه الدوريات في عدد من النقاط لإرشاد الجماهير إلى طرق الوصول للصالة ، والمواقف المخصصة لهم .


ولفت الأمين العام باسم اللجنة الامنية، إلى أن هناك طرقا رئيسية أخرى تؤدي إلى صالة لوسيل، داعياً إلى استخدامها بدلاً من التكدس على طريق الخور الساحلي، ومنها طريق الشمال حيث يتم الوصول إلى جسر المزروعة باتجاه الشرق ومن ثم يتم اتباع اللوحات الارشادية للوصول إلى الصالة .


وتابع أن اللجنة الأمنية استنفرت امكانياتها من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجماهير المشاركين في البطولة وتوفير الأجواء المثالية للجماهير للاستمتاع بهذا الحدث الكبير.


يذكر أن فرنسا توجت بلقب مونديال اليد أربع مرات من قبل في أعوام 1995 و2001 و2009 و2011، بينما تصل قطر إلى نهائي كاس العالم لليد للمرة الأولى في تاريخها.