التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:39 م , بتوقيت القاهرة

نهائي كأس آسيا| أستراليا المستضيف في مواجهة الأسد الكوري

يواجه منتخب أستراليا مستضيف كأس الأمم الآسيوية ووصيف النسخة الماضية نظيرة الكوري الجنوبي في المباراة النهائية صباح اليوم السبت، في مواجهة ثانية للمنتخبين، بعد المواجهة الأولى في دور المجموعات وفاز وقتها المنتخب الكوري الجنوبي بهدف نظيف.


ويسعى المنتخب الأسترالي إلى رد الهزيمة الذي تلقاها في دور المجموعات، وتحقيق اللقب الأول له في القارة الصفراء، خاصة وأن البطولة تقام على أرضه وبين جماهيره، كما أنه فشل في تحقيق اللقب في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2011 في قطر عندما خسر في المباراة النهائية أمام المنتخب الياباني بهدف نظيف.


فيما يطمح المنتخب الكوري الجنوبي في التتويج بالبطولة الثالثة في تاريخه، بعد غياب 55 عاما، حيث حقق البطولة في عامى 1956، و1960 على التوالي، فيما كانت آخر مباراة له في الدور النهائي عام 1980 وفشل في تحقيق اللقب وقتها.


كان المنتخب الكوري تأهل متصدرا بالعلامة الكاملة في الدور الأول للمجموعة الأولى بفوز على أستراليا، عمان، الكويت، فيما تأهل المنتخب الأسترالي ثانيا من فوزين على عمان، الكويت.


واستطاع المنتخبان التأهل للدور نصف النهائي بفوز صاحب الأرض على متصدر المجموعة الثانية، الصين بهدفين نظيفين، فيما فاز المنتخب الكوري الجنوبي على أوزبكستان بنفس النتيجة.


وتشابه المنتخبان مرة أخرى في النتائج بالدور نصف النهائي، بعد فوز كوريا الجنوبية على العراق بهدفين نظيفين، ثم حقق المنتخب الأسترالي نفس النتيجة مع المنتخب الإماراتي، ليتأهلا للمباراة النهائية.