التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:37 ص , بتوقيت القاهرة

كيف رصد تويتر تفاعل جمهور الأهلي و الزمالك

فرضت مباراة القمة اليوم الخميس، نفسها علي مجريات الأحداث، رغم أختلاف أهتمامات المصريين التي بدت واضحة من خلال متابعة مواقع السوشيال ميديا، ليس علي المستوي المحلي فقط، وكذلك العالمي،  و يوفر موقع "تويتر" حساب خاص به لرصد إتجاهات الرآي من خلال نسب المشاركات علي وسم (هاشتاج) محدد، وذلك ك لحظة بلحظة ، من خلاله و في هذا التقرير  سوف نرصد   كيف تفاعل الجمهور  الأهلي والزمالك مع لاعبي المباراة ؟


 




إستطاع حارس عرين النادي الأهلي الثالث "مسعد عوض" رغم حداثة سنه ، وعدد مشاركاته المعدودة مع الفريق الأول للنادي الأهلي، فرض نفسه علي التريند، ربما بسبب تخوف البعض، لكن مع بدايات المباراة كان "مسعد عوض" يحتل المرتبة  السادسة علي مستوي العالم.


 




مع الوقت تقدم لاعب الزمالك  "أحمد عيد عبدالملك" إلي المرتبة الخامسة ، خاصة مع حصوله علي كارت الآنذار الأول بالمبارة،  وهو ما دفع البعض للتوقع بطرد عيد عبد المبلك قبل نهاية الشوط الأول.. لكن حكم المباراة كان له رآي أخر..


 



 



 


مع تسديدة "وليد سليمان" التي تصدت لها عارضة المرمي في الشوط الأول ، صعد نجم  هجوم الناي الأهلي قبل نهاية الشوط الأول ، إلي المرتبة السادسة علي التراند العالمي ، خاصة مع غحراز "سليمان" لهدف التعادل في الدقيقة 34  ، عقب إحراز  لاعب الزمالك "غيمن حفني" لهدف الزمالك الوحيد


 



 



إنتهاء الشوط الأول من المبارة، بالتعادل الإيجابي، أشعل حماس ، أنصار كل فريق، وأثناء الأستراحة بين الشوطين ، صعد وسم (هاشتاج) #الشوط_الثاني، ليحتل المرتبة رقم 6 علي مستوي التايم لاين العالمي.


 




مره أخري ومع بدايات أحداث الشوط الثاني، يعود حارس الأهلي "مسعد عوض" للظهور، حيث تم رصد وسم (هاشتاج) بأسمه في المرتبة العاشرة. البعض تحدث أنه نقطة ضعف الأهلي، بينما كان البعض الآخر يشيد بالأداء الذي ظهر به طيلة الشوط الأول.


 



 


في اللحظات الآخيرة من عمر المباراة، علق مختلف مشجي النادي الأهلي، الأمال علي "رمضان صبحي" لحسم نتيجة المباراة لصالح القلعة الحمراء، رمضان صبحي ، ظهر خلال المباراة مرة واحدة فقط  حاجزًا لنفسه المركز الـ 10 قبل نهاية المباراة 


 



في الثلث ساعة الأخيرة من عمر مباراة القمة رقم 109 خلال مسيرة الدوري المصري،  تقدم نجم الأهلي الموهوب "وليد سليمان" إلي المرتبة الثالثة علي مستوي العالم، باعتباره نجم المبارة الأبرز، سليمان سجل هدف الأهلي الوحيد.