التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تشيلسي يهزم ليفربول ويتأهل لنهائي "كابيتال وان"

تأهل فريق تشيلسي إلى نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان"، بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف، في مباراة العودة التي جمعتهما بملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، بعد انتهاء المباراة الأولى بينهما في "أنفيلد" بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


أحرز هدف المباراة الوحيد المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، من ضربة رأسية في الدقيقة 94 من الشوط الإضافي الأول، بعد عرضية مميزة من البرازيلي ويليان.


جاءت المباراة قوية وسريعة من الجانبين، وظهر ليفربول بمستوى جيد، وكاد كوتينيو أن يسجل الهدف الأول للريدز عندما راوغ أكثر من مدافع لتشيلسي وسدد الكرة ولكن الحارس العملاق تيبو كورتوا أنقذها بقدمه بشكل رائع.


ولم تغب الإثارة عن المباراة، ورد تشيلسي في الشوط الثاني بشكل قوي عندما راوغ هازارد مدافعي الريدز وسدد كرة بقدمه اليسرى مرت إلى جوار مرمى مينيوليه.


وتألق مينيوليه في أكثر من كرة، وتصدى لتسديدة قوية من كوستا اصطدمت بقدم سكرتيل مدافع ليفربول وغيرت اتجاهها، وأيضا لهجمة أخرى من أمام أقدما كوستا الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى بعد تمريرة بالخطأ من دفاع ليفربول ليتألق مينيوليه مرة أخرى.


وطالب لاعبو وجماهير تشيلسي الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلة كوستا داخل منطقة جزاء ليفربول من قبل المدافع سكرتيل، ولكن الحكم أشار إلى استكمال اللعب.  


واضطر البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إجراء تغييرين بسبب إصابة لاعبيه، عندما أشرك البرازيلي راميريس بدلا من صانع الألعاب الإسباني سيسك فابريجاس الذي تعرض لإصابة وخرج من الملعب، وكذلك الإسباني سيزار أزبيليكويتا بدلا من البرازيلي فيليبي لويس.


بهذه النتيجة يصعد تشيلسي للمباراة النهائية التي تقام بملعب "ويمبلي" خلال شهر إبريل القادم، ويلتقي في النهائي بالفائز من مباراة توتنهام وشيفيلد يونايتد.