التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:18 م , بتوقيت القاهرة

إيفرتون ريبيرو ينتقل للأهلي الإماراتي بـ 9 مليون يورو

كشفت الصحافة البرازيلية عن أن بطل الدوري المحلي لكرة القدم في آخر موسمين، كروزيرو، وافق على انتقال لاعب وسطه البارز إيفرتون ريبيرو، لصفوف النادي الأهلي الإماراتي.


وحسبما نشرت صحيفة (لانسي) الرياضية عبر صفحتها الإلكترونية، فإن قيمة الصفقة بلغت 9 ملايين يورو (11.4 مليون دولار)، مؤكدة أن إيفرتون (25 عاما) وقع على عقد يمتد لأربعة أعوام مع الأهلي، وسيتقاضى راتبا شهريا يصل إلى 1.4 مليون ريال برازيلي (541.5 ألف دولار).


وأشارت الصحيفة، إلى أن اللاعب لم يصرح له بخوض المباراة الودية لفريقه ضد شاختار دونيتسك الأوكراني، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بملعب "ماني جارينشا" في برازيليا.


وذكرت الصحيفة الرياضة، أنه في بداية المفاوضات رفض كروزيرو، عرضا مبدئيا بقيمة 8 ملايين يورو (10.1 مليون دولار) لبيع اللاعب للفريق الإماراتي، وطالب في رده بقيمة 10 ملايين يورو (12.6 مليون دولار)، لكن في عرضه الجديد قدم الأهلي الإماراتي 9 ملايين يورو، ليوافق عليه النادي البرازيلي، حيث سيعلن عن الصفقة خلال ساعات بشكل رسمي.


وكان إيفرتون ريبيرو، أحد أبرز اللاعبين بالدوري البرازيلي خلال الأعوام الماضية، وساهم في تتويج كروزيرو بلقب الدوري في 2013 و2014، واستدعاه مدرب المنتخب الأول للسامبا كارلوس دونجا، في أكثر من مناسبة للعب مباريات دولية ودية بعد المونديال.