التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:01 م , بتوقيت القاهرة

مانشستر يونايتد ثاني أغنى فريق في العالم

على الرغم من أن هذا الموسم ربما يكون الأسوأ لمانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن النادي احتل المركز الثاني في قائمة أغنى الأندية في العالم خلف نادي ريال مدريد الإسباني، متصدر القائمة التي أعدتها شركة "ديلويت" البريطانية.


ومر الشياطين الحمر بحالة من الاضطراب بدأت مع إقالة ديفيد مويس من تدريب الفريق بعد فشله في خلافة السير أليكس فيرجسون، وأنهى الموسم الماضي في المركز السابع في جدول الدوري، وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.


وتقدم مانشستر يونايتد على أندية بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني بعد ارتفاع إيراداته إلى 433.2 مليون جنيه استرليني من 363.2 مليون جنيه استرليني.



وجاء نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي وثاني أغنى ناد في إنجلترا، في المركز السادس في القائمة خلف باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما حافظ متصدر البريمير ليج، تشيلسي، في المركز السابع عالميا قبل آرسنال صاحب المركز الثامن، وليفربول الذي تقدم من المركز الـ12 إلى المركز التاسع، ويتجاوز أندية يوفنتوس وبروسيا دورتموند وإي سي ميلان.


وبلغت إيرادات ريال مدريد 459.5 مليون جنيه استرليني، ومانشستر يونياتد 433.23 مليون استرليني، وبايرن ميونخ 407.7 مليون استرليني، وباريس سان جيرمان 396.5 مليون استرليني، ومانشستر سيتي 346.5 مليون استرليني.