التوقيت الأحد، 16 مايو 2021
التوقيت 02:39 ص , بتوقيت القاهرة

الكاميرون تعود لأمم إفريقيا بمواجهة ثالث النسخة الماضية

 


يلتقي منتخب الكاميروني نظيره المالي ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية، والمقامة حاليا في غينيا الاستوائية.


يعود المنتخب الكاميروني للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية والتي يحمل لقبها أربع مرات أعوام 1984 و1988 و2000 و2002، وبعد أن غاب عن النسخة الأخيرة التي أقيمت في جنوب إفريقيا.


وتأهل أسود الكاميرون إلى نهائيات البطولة بعد تصدره للمجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة، وبدون أن يتلقى أي خسارة على مدار 6 مباريات خاضها في التصفيات أمام منتخبات كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، وسيراليون.


وعلى الرغم من أن المنتخب الكاميروني لم يعد يمتلك الأسماء الرنانة أمثال روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما، إلا أن الألماني المدير الفني للأسود، فولكر فينكه، يستطيع أن يجد ما يريد في لاعبين أمثال: مهاجم بورتو البرتغالي، فيسنت أبوبكر، وقائد المنتخب ولاعب وسط إشبيلية الإسباني، ستيفان مبيا، ومدافع مارسيليا الفرنسي، نيكولاس نكولو.


فيما يسعى منتخب مالي صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية في النسخة السابقة من البطولة بفوزه على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة تحديد المركز الثالث، إلى تكرار ما فعله في النسخة الماضية بالوصول للدور نصف النهائي.