التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:58 ص , بتوقيت القاهرة

الجزائر تستهل مشوارها نحو اللقب بمواجهة الأولاد

يستعد منتخب الجزائر لخوض أولى مبارياته بكأس الأمم الإفريقية الحالية والمقامة بغينيا الاستوائية، عندما يواجه نظيره الجنوب إفريقي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، في المباراة المقرر لها التاسعة مساء الاثنين، بتوقيت القاهرة.


ويمتلك المنتخب الجزائري مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق إنجاز جديد لمحاربي الصحراء في تاريخ بطولة الأمم الإفريقية، حيث أن الجزائر توجت بلقب البطولة مرة وحيدة عام 1990.


ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين، صانع ألعاب بورتو البرتغالي، ياسين براهيمي، الحائز على جائزة أفضل لاعب في القارة، وإسلام سليماني لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي، ورياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، بجانب عدد كبير من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية.


كان المنتخب الجزائري تأهل لنهائيات البطولة بعد تصدره للمجموعة الثانية بالتصفيات والتي ضمت أيضا "مالي، مالاوي، إثيوبيا".


ولا يزال ما قدمه الخضر في كأس العالم الأخيرة بألمانيا، عالقا في أذهان الجميع، بعد قدرتهم على التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، وخروجهم أمام المنتخب الألماني، بطل العالم، في الوقت الإضافي.


أما المنتخب الجنوب إفريقي؟، فتصدر المجموعة الأولى بالتصفيات، والتي جاء فيها منتخبات "الكونغو، نيجيريا، السودان" وهو ما يعني أن المباراة ستحمل كثيرا من الإثارة كونها تجمع منتخبين تصدرا مجموعتيهما بالتصفيات.


منتخب الأولاد أو "البافانا بافانا" كما يلقب في جنوب إفريقيا، لم يخسر أي مباراة في التصفيات المؤهلة، ولم يدخل شباكه إلا ثلاثة أهداف فقط، ويطمح بدوره نحو بداية موفقة له في مشوار البطولة.