التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:21 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| فلافيو.. الصفقة الأهم في تاريخ الأهلي

يعد الأنجولي أمادو فلافيو، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب أنجولا السابق، الذي أعلن اليوم الجمعة اعتزاله كرة القدم، من أهم اللاعبين الأجانب الذين لعبوا للنادي الأهلي، إن لم يكن الأهم على الإطلاق.

انضم فلافيو للنادي الأهلي مطلع عام 2005 من فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، مقابل 480 ألف دولار، حصل منهم النادي على 200 ألف، وحصل فلافيو على الباقي، وهم ما يساوي حوالي 1.8 مليون جنيه مصري.

بدأ أمادو مسيرته مع الأهلي بنصف عام من المستوى السيء، ولم يسجل أي أهداف، سوى واحد بالخطأ في شباك غزل المحلة، قبل أن ينطلق ويصبح الهداف الأول للأهلي في جميع البطولات، واشتهر بتميزه في تسجيل الأهداف بالرأس، برفقة مواطنه وزميله في الأهلي جلبيرتو.

لم يخسر فلافيو أي مباراة في مسيرته مع الأهلي أمام الزمالك، وفاز أيضا بجميع البطولات التي شارك فيها مع المارد الأحمر، ليثب بذلك أنه أفضل محترف أجنبي في تاريخ المارد الأحمر.

لعب الأنجولي أربع مواسم ونصف مع الأهلي، وحصل مع المارد الأحمر على 4 بطولات للدوري، و2 كأس مصر، و4 كؤوس سوبر مصري، و3 بطولات دوري أبطال إفريقيا ومثلهم بطولة السوبر الإفريقي، وشارك مع الأهلي مرتين في كأس العالم للأندية أعوام 2006، 2008.

وبعد فترة تألق كبيرة للنجم الأنجولي مع الأهلي وحصد الكثير من البطولات، رحل بنهاية موسم 2008/2009 إلى فريق الشباب السعودي، مقابل 3 ملايين يورو حصل عليها النادي الأهلي، أي ما يعادل وقتها 21 مليون جنيه مصري، مما حقق للنادي الأهلي الكثير من المكاسب المادية.

وأعلن فلافيو البالغ من العمر 35 عاما، اعتزاله كرة القدم بعد أن قضى فترة في نادي ليرز البلجيكي والعودة مرة أخرى لفريقه القديم بيترو أتلتيكو الأنجولي، الذي أصبح حاليا يحتل به منصب المدرب المساعد، ولعب فلافيو مع منتخب أنجولا 37 مباراة دولية سجل خلالهم 30 هدفا.

أجمل أهداف فلافيو مع الأهلي