التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | بطل الخليج يودع آسيا بهدف إيراني

بات المنتخب القطري ثالث المنتخبات العربية المودعة لكأس أمم آسيا رسميا، بعد خسارته الثانية على التوالي، في دور المجموعات بالبطولة، إثر الهزيمة بهدف دون رد، لصالح المنتخب الإيراني، ضمن مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس آسيا، المقامة حاليا باستراليا.

أحرز هدف المباراة الوحيد، سردار إزمون، في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، بعد أن كان انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

كان المنتخب الإيراني الأفضل في معظم أوقات المباراة، خاصة الشوط الثاني، بعد أن بادل العنابي لاعبي إيران الخطورة الهجومية في شوط المباراة الأول بالتحديد، والذي انحصر اللعب في آخر ربع ساعة منه في وسط الملعب.

وأهدر حسن العيدوس فرصة خطيرة، في أول ربع ساعة من شوط اللقاء، بعدما سدد كرة سهلة دون تركيز، تصدى لها بأريحية حارس أبناء طهران.

وردّ المنتخب الإيراني بعرضية من الناحية اليمنى، كان لها قاسم برهان بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني، بادر إيران بالخطورة مبكرا، حتى ترجم خطورته الهجومية بهدف في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الثاني، حينما أرسلت عرضية من على يسار المرمى القطري امتصها ببراعة مهاجم إيران سردار، ليضع مدافع العنابي في ظهره، وينفرد بالشباك ليودعها بسهولة على يمين قاسم برهان الذي لا يُسأل عنها.

بتلك النتيجة يحتفظ المنتخب الإيراني بالمركز الثاني عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ضامنا التأهل رسميا إلى دور الثمانية، رفقة المنتخب الإماراتي، فيما يحتل المنتخب القطري ذيل المجموعة، ويودع البطولة رسميا مع المنتخب البحريني.

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00