التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عمان تلحق بالكويت خارج أمم آسيا برباعية أسترالية

ودع المنتخب العماني، بطولة كأس أمم آسيا، ليلحق بنظيره الكويتي، وذلك بعد الخسارة أمام منتخب أستراليا برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب سيدني، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.


سجل أهداف المنتخب الأسترالي مكاي وكروس وميليجان وجوريتش، ليضاعف رصيده لـ 6 نقاط، تضعه في صدارة ترتيب المجموعة، وبفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية، في حين واصل الأحمر العماني سجله الخالي من النقاط، بالتساوي مع مع المنتخب الكويتي، ليصطحبا بعضهما سويا خارج منافسات البطولة من الدور الأول.


كان المنتخب الكويتي ودع البطولة أيضا صباح الثلاثاء، عقب الخسارة من منتخب كوريا الجنوبية، بهدف دون رد.


ودانت السيطرة للمنتخب الأسترالي منذ بداية اللقاء، في ظل تراجع واضح من لاعبي عمان للدفاع، والذي لم يصمد طويلا بعد أن أحرز مكاي، الهدف الأول في الدقيقة 27، وتبعه بـ 3 دقائق فقط، روبي كروس، بالهدف الثاني، وأبى الكانجارو الأسترالي الخروج من الشوط الأول قبل إضافة هدف ثالث في الوقت الضائع عن طريق، مارك ميليجان، من ضربة جزاء، لينهي المباراة إكلينيكيا قبل شوطها الثاني.


ولم يكن الشوط الثاني سوى مجرد تقسيمة يلعب فيها المنتخب الأسترالي بأقل مجهود، مكتفيا بهدفه الرابع الذي أحرزه في الدقيقة 70 عن طريق، تومي جوريتش.


بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الأسترالي رفقة المنتخب الكوري الجنوبي، إلى دور الـ 8 للبطولة، ودون النظر لمواجهتي الجولة الثالثة للمجموعة، ويودع المنتخبان العربيان البطولة مبكرا.