التوقيت الجمعة، 04 ديسمبر 2020
التوقيت 01:20 م , بتوقيت القاهرة

سالجادو: رونالدو الأحق بالكرة الذهبية

(إفي):


أبدى ميشيل سالجادو مدافع ريال مدريد الإسباني السابق دعمه لفوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014.
وأوضح سالجادو في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي قبل حفل الفيفا الذي سيعلن فيه اسم الفائز بالكرة الذهبية "هذه الجائزة مهمة للاعبين، كالعادة المنافسة كانت شرسة، وبرز المرشحون الثلاثة، لكن أعتقد أن رونالدو كان الأفضل".
وأضاف لاعب منتخب إسبانيا السابق "رونالدو يكافح منذ سنوات، أرقامه مدهشة، أظن أنه سيفوز بالكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي، إنه يستحق، لو كان بإمكاني كنت سأمنح صوتي له".
وبشأن المرشحين الآخرين الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة، قال سالجادو "من الصعب أن يفوز حارس مرمى بهذه الجائزة، لكن هذا لا ينكر أن عامه كان رائعا، فاز بكأس العالم وجوائز أخرى مع بايرن، لكن ليس سهلا التنافس مع مهاجم".
لكن سالجادو أشار الى أن المنافسة الأصعب هي التي تجمع الإيطالي كارلو أنشيلوتي والألماني يواخيم لوف إضافة للأرجنتيني دييجو سيميوني المتنافسين على جائزة أفضل مدرب.
وأوضح "لوف فاز بكأس العالم مع ألمانيا، لكن عمله محدود، أنشيلوتي قام بأمور رائعة مع ريال مدريد، فاز بدوري الأبطال وكأس الملك والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية، هذا ليس أمرا هينا، كما حصد أتلتيكو لقب الليجا. أعتقد المنافسة محتدة بينهم".