التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

فان جال: دي خيا سيجدد عقده..وفالديس لن يرضى بدور البديل

(إفي):


أبدى الهولندي المخضرم لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي ثقته اليوم في أن حارس مرماه الإسباني الشاب دافيد دي خيا سيجدد عقده مع "الشياطين الحمر" في أقرب فرصة ممكنة، في ظل شائعات تعاقده مستقبلا مع ريال مدريد.


وأوضح فان جال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "لا أعتقد أنه توجد مشكلة في ذلك، ديفيد تحسن كثيرا في الأشهر الستة الماضية منذ توليت المهمة هنا، إنني سعيد للغاية بتطوره".


وتعاقد مانشستر في 2011 مع دي خيا (24 عاما) من أتلتيكو مدريد مقابل 17.8 مليون جنيه إسترليني (22.7 مليون يورو) في عهد السير أليكس فيرجسون، وقدم في الموسم الجاري والماضي أروع عروضه ليصنف كأفضل حارس في البريميرليج.


وبجانب تتويجه بالدوري ولقبين في الدرع الخيرية، فاز دي خيا بجائزة لاعب العام في مان يونايتد بموسم 2013-2014 وشكل جزءا من التشكيل المثالي للبريميرليج في موسم 2012-2013.


وتعاقد النادي الإنجليزي الخميس الماضي مع الحارس الإسباني فيكتور فالديس (32 عاما) حتى صيف 2016 ليصبح بديلا لمواطنه الشاب.


وأعرب فان جال عن سعادته بانضمام فالديس، الذي سبق أن دربه في برشلونة، لكنه شدد "فالديس لن يكون راضيا باللعب كبديل، لديه طموح لتخطي دي خيا، لكن المنافسة ستكون صعبة" مضيفا "أريد أن أجمع أفضل اللاعبين في العالم بفريقي".


وتابع "حين استدعينا فالديس للتدريب معنا كان هذا أمر جيد له ولنا، يريد استعادة مستواه وأظهر لنا أنه مستعد".