التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

مواجهة محتملة للمصري محمد صفوت أمام نادال

(إفي):


أسفرت قرعة بطولة الدوحة للتنس، واحدة من ثلاث بطولات تستهل موسم رابطة محترفي التنس (ايه تي بي) اليوم السبت، عن مواجهة محتملة بين اللاعب المصري محمد صفوت، المصنف 292 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين والإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالميا، والقطري جبر محمد مطوع، غير المصنف، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.


ويشارك صفوت ومطوع، إلى جانب التونسي مالك الجزيري، المصنف 76 عالميا في البطولة ببطاقة دعوة من منظمي البطولة، التي تنطلق من الخامس وحتى العاشر من يناير الجاري، ويدافع نادال عن لقبها.


ويستهل صفوت البطولة بمواجهة الكرواتي إيفان دوديج، المصنف 95 عالميا، فيما يواجه مطوع الروسي سيرجي ستاخوفسكي المصنف 85 عالميا، والجزيري يلاقي البرتغالي جواو سوزا، المصنف 90 عالميا.


وحال تخطيه الدور الأول، قد يواجه صفوت الإسباني نادال، الذي يستهل المنافسات بمواجهة أحد اللاعبين المتأهلين من الأدوار التمهيدية.


أما مطوع، فإذا تمكن من اجتياز عقبة ستاخوفسكي، فإنه سيواجه الفائز من المباراة التي تجمع ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، ومواطنه دوسان لاجوفيتش، فيما يواجه الجزيري حال تأهله لثاني أدوار البطولة الفائز من المباراة التي تجمع الأرجنتيني ليوناردو ماير والإيطالي اندرياس سيبي.


ويشارك في البطولة أيضا من قائمة المصنفين العشرة الأوائل على العالم التشيكي توماس بيرديتش، الذي يستهل المنافسات بمواجهة الأوزباكي دنيس إيستومين، والإسباني ديفيد فيرير، الذي يواجه في أول ادوار البطولة أحد اللاعبين المتأهلين من الأدوار التمهيدية.


وفي دور ثمن النهائي قد يكون عشاق اللعبة على موعد مع مواجهات قوية تجمع ديوكوفيتش مع الروسي ميخائيل يوجني أو إيفو كارلوفيتش، قبل اللعب ضد واحد من منافسين أبرزهم فيرير حال تأهلهما إلى ربع النهائي.


وفي النصف السفلي من الجدول، وحال تأهله لثمن النهائي قد يواجه نادال واحدا من لاعبين أبرزهم الإيطالي سيبي أو ماير، قبل أن يقع في مواجهة واحد من لاعبين أبرزهم بيرديتش أو ريتشارد جاسكيه في ربع النهائي.